تأجيل فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي حفاظا على السلامة

17-3-2020 | 12:17

بوستر مهرجان شرم الشيخ‎

 

سارة نعمة الله

قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي Sitfy برئاسة الفنان مازن الغرباوي تأجيل الدورة الخامسة من المهرجان التي كان من المقرر انطلاقها أبريل المقبل، لحين إشعار آخر وذلك حرصا على السلامة والأمان.


يأتي القرار تماشيا مع انطلاقا من قرار رئيس جمهورية مصر العربية بتعليق الدراسة بكافة المدارس والجامعات، وتطبيقا لسياسة الحكومة المصرية وطبقا لتعليمات دولة مجلس الوزراء في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المتجدد والتي جاء في مقدمتها تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة.

جاء ذلك القرار بعد مشاورات مع كافة الجهات المعنية وتواصل مستمر مع وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللذان أكدا علي اهتمامهما بصحة وأمن وسلامة ضيوف مصر الأعزاء.

وقال رئيس المهرجان مازن الغرباوي في بيان رسمي للمهرجان: حاولنا تقديم الدورة الخامسة وكنا قد انتهينا من كل التجهيزات وتواصلنا مع كل الفرق التي كانت ستشارك في المهرجان ولكن انتشار الفيروس في العالم كله صعب إقامة الدورة الخامسة ولذلك نشكر تفهمكم ونتمنى أن نعود قريبا لاستكمال تعاوناتنا المبرمة مع الفرق المسرحية والنجوم الذين كانوا يستعدون للمهرجان وتتقدم إدارة المهرجان ببالغ الشكر والتقدير لكل أصحاب الجهود المخلصة من الشباب وأصحاب الخبرات والذين أنجزوا مهامهم على أكمل وجه.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تحمل دورته المقبلة اسم الفنانة الكبيرة الراحلة سناء جميل وكان سيهدي جائزة التأليف لروح الكاتب الراحل أحمد سخسوخ الذي أعطي للمسرح المصري والعربي الكثير من الكتابات المسرحية والنقدية وتترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان الكبير والنجم محمد صبحي ويديره الدكتورة إنجي البستاوي ويديره تنفيذيا الفنان طارق صبري والفنان محسن منصور المشرف العام على ورش المهرجان.

يقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة برئاسة المهندس احمد يوسف والهيئة الدولية للمسرح ITI UNESCO برئاسة المهندس محمد سيف الأفخم .

مادة إعلانية

[x]