غني لنابولي واطبخ مع إيموبيلي.. كيف حاربت أندية إيطاليا فيروس كورونا عبر السوشيال ميديا؟

16-3-2020 | 15:35

ملعب سان سيرو

 

تهاني سليم

توقفت الحياة في كرة القدم الإيطالية بل الحياة في البلد بأكملها تقريبًا مع استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19.


وتقدر الإصابات في إيطاليا ب فيروس كورونا بأكثر من 25 ألف حالة مع تسجيل أكثر من 1800 حالة وفاة حتى أمس الأحد.

توقف الكرة في إيطاليا وباقي دول العالم أثر بشكل سلبي على حياة المواطنين مع إجبارهم على البقاء في منازلهم. الأندية واللاعبون الإيطاليون استخدموا قوة مواقع التواصل الاجتماعي، السوشيال ميديا، لحث الناس على بعض السلوكيات أو قتل الضجر بأنشطة قد يمارسها الأفراد مثلهم.

خليك بالبيت

لم يبال بعض الإيطاليين كثيرًا مع بداية انتشار فيروس كورونا ، البعض رفض الالتزام بالجلوس في منازلهم وهو أمر استخدمت الأندية قوتها وقوة لاعبيها على منصات السوشيال ميديا، لتغييره.

أصدر نادي إيه سي ميلان، الموجود في إقليم لومبارديا أكثر المناطق تضررًا في إيطاليا ، بيانًا أو خطابًا من قائده أليساندرو رومانيولي، الذي تحدث فيه عن فخره بتبرع ناديه للمتضررين والهيئات الإغاثية ومؤازرته لمواطنيه وكيف ستخرج إيطاليا من تلك المحنة أقوى بالانتصار على كورونا وختم قائد ميلان خطابه بمطالبة الناس بالجلوس في البيت تحت هاشتاج كان قد بدأ تفعيله على تويتر للطلب ذاته.

اقرأ: قائد ميلان يشارك في حملة "خليك بالبيت"

حملة ميلان وأندية إيطاليا شارك فيها فيما بعد نادي ريال مدريد الإسباني وقائده سيرخيو راموس بالطلب من الجمهور البقاء في البيت تجنبًا للعدوى.

غني ل نابولي

بعد حملة "خليك بالبيت" سادت حالة من الضجر جراء البقاء في المنازل وهو ما عملت الأندية على التغلب عليه.

نشر الحساب الرسمي لنادي نابولي على تويتر طلبًا من جماهيره بالخروج في شرفات منازلهم والغناء بأهازيج نادي الجنوب الإيطالي في ساعة محددة.

طلب نابولي صاحبه تفاعل من لاعب الفريق لورينزو إنسيني بنشر فيديو قصير له وهو يغني ل نابولي عبر حسابه الرسمي على تويتر كما تفاعل بعض مشجعي ومحبي إيطاليا و نابولي من خارج إيطاليا ، فمشجع كولومبي أرسل إليهم فيديو دعمه وتشجعيه لنادي الجنوب و إيطاليا بأكملها.


اطبخ مع إيموبيلي

متصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإيطالي المتوقف، تشيرو إيموبيلي ، لاعب لاتسيو، وجد طريقة لشغل نفسه في فترة التوقف.

نشرت زوجة تشيرو، جيسيكا، عبر حسابها الرسمي على إنستجرام فيديو ل إيموبيلي وهو يطبخ معها في محاولة لإيجاد أنشطة للناس في مرحلة العزل المفروضة عليهم. كما تواصلت فيديوهات إيموبيلي عبرحساب جيسكيا بفيديو جديد لتمارين رياضية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]