وزير التموين: كل السلع الغذائية الرئيسية متوافرة حتى عيد الأضحى.. وعقوبات مغلظة لمن يسيئ استخدام أدوات التعقيم

16-3-2020 | 01:47

الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

 

مدحت عاصم

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إنه سيتم توقيع عقوبات مغلظة على كل من يستغل المطهرات وأدوات التعقيم تجاريًا بشكل سيئ، مضيفًا: " حملات مكثفة على أي خارج عن القانون وتوقيع أشد العقوبات.. نحن في حالة طوارئ والجرائم التموينية ستتحول لنيابة أمن دولة عليا، وبالتالي سيتم خلالها اتخاذ حكم حبس ومضاعفة غرامة والتصديق عليه من الحاكم العسكري بدون أي رجعة".


كما طمأن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كل يوم" الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، المواطنين بشأن المخزون الإستراتيجي للسلع الأساسية، قائلا " لدينا مخزون إستراتيجي يكفي استهلاك رمضان ويعبر بنا حتى بعد العيد الكبير.. كل السلع الغذائية الرئيسية متوفرة تمامًا حتى بعد العيد الكبير.. حتى لو العالم كله توقف وتوقف التعامل مع الخارج".

وقال "المصيلحى"، إنه أجرى الأسبوع الماضي اجتماعًا مع كل المنتجين، استعدادًا لشهر رمضان المقبل، وخلاله تم مراجعة قدرة الإنتاج والكميات المطلوبة، وتم التأكد من توفر كافة الخامات اللازمة لإنتاج السلع حتى عيد الأضحى، وليس رمضان المقبل فقط.

وواصل: " كافة المصانع العاملة تنتج بكامل طاقتها كما تم رفع الطاقة استعداد لرمضان المقبل.. ولم يحدث نقص في الخبز أو الزيت أو السكر أو أي سلع تموينية".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]