وزير الاتصالات يشرح قرار زيادة سعة تحميل الإنترنت 20% ووسائل دعم قرار تعليق الدراسة| فيديو

15-3-2020 | 22:45

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجية المعلومات

 

سارة إمبابي

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه اجتمع مع قيادات شركات الاتصالات وقيادات شركات تكنولوجيا المعلومات وتم خلال الاجتماعين الاتفاق على عدة مبادرات لدعم القرار الذي صدر أمس ب تعليق الدراسة في المدارس والجامعات .

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد ، أنه تم زيادة ساعات التحميل لكل المشتركين في شركات الاتصالات الأربعة بنسبة 20% مجانًا خلال هذا الشهر.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، أن هذه التكلفة يتحملها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والتي تبلغ 200 مليون جنيه، موضحا أن الهدف منها هو تشجيع المواطنين على البقاء في المنازل وقتًا أطول.

وأشار إلى أنه تمت الإتاحة المجانية للمواقع التي ستعدها وزارتا التربية والتعليم الفني، والتعليم والتعليم العالي، لوضع محتوى تعليمي عليها، ويعد الدخول عليها ليس من باقة الاشتراك في الإنترنت.

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه سيتم توفير منصات تحمل من خلالها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي المحتوى التعليمي، ويشاهدها الطالب بشكل تفاعلي مع المعلم.

وأردف طلعت أنه سيتم عمل برامج تتيح لموظفى مراكز الاتصال العمل من المنازل، ويقدمون الخدمات دون اضطرارهم للنزول بشكل مستمر.


وزير اللاتصالات: 20% زيادة في سرعة التحميل للمستخدمين هذا الشهر لدعم قرار تعليق الدراسة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]