محافظ جنوب سيناء يتفقد آثار السيول في رأس سدر.. ويشكل لجنة لحصر وتعويض المتضررين| صور

15-3-2020 | 22:16

جانب من الجولة التفقدية

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، آثار ال سيول وال أمطار التي اجتاحت المحافظة، جراء موجة الطقس السيئ ، وذلك خلال جولته في مدينة رأس سدر .

وبدأت الجولة بتفقد منطقة السيل، في قرية أبوصويرة ب رأس سدر ، والتي تعتبر أكثر المناطق تضررا، وأكد المحافظ أن كل من أصابه ضرر نتيجه السيل سيتم تعويضه، طبقا لنتائج اللجنة التي سيتم تشكيلها من مجلس مدينة رأس سدر والشئون الاجتماعية.

وأشار إلى أنه يجري العمل قريبا لإقامة سدود جديدة لل سيول في مدينه رأس سدر ، واللجنة التي سيتم تشكيلها ستعمل على حصر الخسائر وإعادة الشيء لأصله.

ووجه المحافظ، بتشكيل لجان مشتركة من الجهات المعنية بمشاركة أعضاء من البدو، لتحديد مواقع ال سيول لإقامة السدود اللازمة، لحماية مدينة رأس سدر .

وأشاد المحافظ، بأعمال فتح الطرق والعمل على إزالة الآثار المترتبة على ال سيول ، والبدء في إجراءات الحصر للمتضررين، التي بدأت أعمالها ليتم مخاطبة الوزارات والجهات المعنية لصرف التعويضات المناسبة.

وفي ذات السياق، تقدم محافظ جنوب سيناء ورئيس مدينة رأس سدر بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في مساعدة الجهات التتفيذية في التخفيف من آثار ال سيول ، وعلى رأسهم قيادات وأفراد القوات المسلحة والشرطة، ومشايخ وعواقل وأهالي المدينة، وشباب المدينة الذين ضربوا أروع الأمثلة في التعامل في مثل تلك الظروف كمتطوعين، بالإضافة للمقاولين ومالكي المعدات، الذين ساهموا في رفع آثار السيل.

رافق المحافظ في جولته، عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وعدد من أهالي المدينة.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]