محافظ الشرقية يتفقد معسكر إيواء متضرري موجة الطقس السيئ

15-3-2020 | 21:52

جانب من الجولة

 

الشرقية – عادل الشاعر

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، معسكر إيواء متضرري السيول في مدرسة بحر البقر ١ الابتدائية بمركز الحسينية، مساء اليوم الأحد، للوقوف على جاهزيته لاستقبال الأسر المتضررة من تهدم منازلهم، جراء ارتفاع منسوب المياه على مصرف بحر البقر ، نتيجة موجة الطقس السيئ.


وأمر المحافظ، محمد كمال الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بتوفير مساعدات عاجلة لمختلف الأسر المتضررة بجميع مراكز ومدن المحافظة، من أغطية وأغذية ومتطلباتهم كافة.

كما وجه المحافظ فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين، بتوفير السلع الغذائية والخبز اللازم لسد احتياجات الأسر المتضررة، وكلف المحافظ، علي الصناديلي رئيس مركز الحسينية، بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة لتوفير طاقم طبي ومستلزمات طبية لمقر الإيواء خلال فترة وجود المتضررين، لحين استقرار الأوضاع وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين جميع الجهات المعنية لرفع الضرر والمعاناة عن كاهل المتضررين وتوفير المساعدات العاجلة اللازمة لهم لحين استقرار أوضاعهم.

كان محافظ الشرقية قد أشرف على تزويد مقر الإيواء بمدرسة بحر البقر 1 الابتدائية بمساعدات عينية، مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي، وجمعية الهلال الأحمر، شملت (200 بطانية -100 لحاف - 100 كيلو لحوم)، بالإضافة إلى (200 بطانية -50 لحاف) مقدمة من المحافظة.

وكان عدد من الأسر قد تتضرروا من ارتفاع منسوب المياه في مصرف بحر البحر، عقب انقطاع في أحد الجسور على المصرف، جراء موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها البلاد مؤخرا، مما تسبب في غرق منازلهم.


جانب من الجولة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]