الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين والأمين العام للعليا للأخوة الإنسانية يستقبلان سفير كازاخستان

15-3-2020 | 19:02

جانب من الاجتماع

 

شيماء عبد الهادي

استقبل الدكتور سلطان الرميثي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، والمستشار محمد عبدالسلام الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية، اليوم السفير ماديار مينيلبيكوف؛ سفير جمهورية كازاخستان في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمقر مجلس حكماء المسلمين في العاصمة الإماراتية أبوظبي.


في بداية اللقاء أشاد سفير كازاخستان بالجهود التي يبذلها مجلس حكماء المسلمين بقيادة رئيسه فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في نشر قيم السلام والتعايش ومواجهة الفكر المتطرف، ومد جسور الحوار والتواصل مع مختلف الثقافات والأديان، وهو ما توج بتوقيع "وثيقة الأخوة الإنسانية"، كما أكد مينيلبيكوف تقدير بلاده للدور الذي تبذله اللجنة العليا للأخوة الإنسانية في ترسيخ الإخاء الإنساني والعيش المشترك.

من جانبه رحب د. سلطان الرميثي، بالسفير ماديار مينيلبيكوف، موضحًا أن قيم الوسطية والتسامح والاعتدال التي يتميز بها شعب كازاخستان، أسهمت في تعزيز التعاون بين المجلس ودولة كازاخستان في مجال الحوار بين الأديان والتعايش المجتمعي.

بدوره أكد المستشار محمد عبدالسلام أن كازاخستان تلعب دورًا مهمًا في التصدي للفكر المتطرف في منطقة آسيا الوسطى، مبديًا تطلع اللجنة العليا للأخوة الإنسانية للتعاون مع دولة كازاخستان خاصة في مجال نشر مبادئ الأخوة الإنسانية بين فئتي الشباب والطلاب، من خلال مبادرات طموحة تتبناها اللجنة في مجال التعليم والبحث العلمي.


جانب من الاجتماع

مادة إعلانية

[x]