المؤشرات الأولية تشير إلى فوز الحملي ومغاوري بعضوية مجلس الإدارة بوكالة أنباء الشرق الأوسط عن الصحفيين

15-3-2020 | 18:52

وكالة أنباء الشرق الأوسط

 

محمد علي

كشفت المؤشرات الأولية لعمليات الفرز فى انتخابات بوكالة أنباء الشرق الأوسط عن فوز عاطف الحملي وصلاح مغاوري بعضوية مجلس الإدارة عن الصحفيين .


وكانت انتخابات مجالس الإدارة والجمعيات العمومية في مؤسسة وكالة أنباء الشرق الأوسط ، ومؤسسة روز اليوسف والشركة القومية للتوزيع، قد جرت بعد أن تم تأجيلها الخميس الماضي، بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك بنفس الجداول والشروط وأماكن اللجان وكافة الإجراءات المعلن عنها من قبل.

وتم فتح باب التصويت في انتخابات مجلس الإدارة والجمعية العمومية، والتي تجري لاختيار 6 لعضوية مجلس الإدارة يمثلون الصحفيين والعمال والإداريين، بواقع مرشحين لكل فئة، من الساعة التاسعة صباحا وحتي الخامسة مساءً على أن تبدأ بعدها اللجان المشرفة على الانتخابات في فرز الأصوات وإعلان أسماء الفائزين.

وأتمت الهيئة الوطنية للصحافة، مراجعة الاستعدادات النهائية لإجراء انتخابات الجمعيات العمومية ومجالس الإدارة في مؤسسات وكالة أنباء الشرق الأوسط   وروزاليوسف والشركة القومية للتوزيع.

وأكدت الهيئة أن الانتخابات ستتم تحت الإشراف القضائي واستخدام الحبر الفسفوري، في ظل الحياد التام والنزاهة والشفافية بين سائر المرشحين والتيسير على الناخبين في الانتخابات.

وراجعت الهيئة كشوف الناخبين والتوقيع وبطاقات التصويت، كما قامت اللجنة التنفيذية بالهيئة بزيارة المقار الانتخابية بالمؤسسات للتأكد من مدى ملائمتها لعملية إجراء الانتخابات وتجهيز الصناديق الشفافة ضماناً لنزاهة وحيادية الانتخابات.

وسيتم نقل أحداث اليوم الانتخابي لحظة بلحظة من خلال الصفحة الرسمية للهيئة الوطنية للصحافة.

وشددت الهيئة الوطنية للصحافة في على ضرورة الالتزام بمواعيد الصمت الانتخابي، لإتاحة الفرصة أمام لجنة الاشراف على الانتخابات استكمال الإجراءات في شفافية وهدوء، يتيح فرص عادلة للمنافسة.

مادة إعلانية

[x]