شعراوي: غرف العمليات بالمحافظات تتابع الإجراءات الوقائية لمجابهة «كورونا»

15-3-2020 | 15:02

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

 

أحمد حامد

وجه محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، اليوم الأحد، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالبدء في التواصل مع غرف العمليات بالمحافظات لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، وقرارات رئيس الوزراء بغلق المراكز الخصوصية والتعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات والتي بدأت اليوم ولمدة 15 يومًا لمواجهة والتصدي لفيروس كورونا.


يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية للإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها من قبل المحافظات لمكافحة انتشار فيروس الكورونا.

وقال شعراوى، إنه طلب من المحافظين التشديد في اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من الفيروس واستمرار إلغاء كل الاحتفالات والاجتماعات الكبرى في نطاق المحافظات، التي يترتب عليها تجمعات للمواطنين وذلك لحين إشعار آخر.

وأضاف أن الوزارة ستقوم بمتابعة جهود الجهات المعنية بالمحافظات فيما يخص حملات غلق مراكز وسناتر الدروس الخصوصية التي تم تكليف الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية بها بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما طالب الوزير، من المحافظين بالاستمرار في عمليات تطهير كافة مبني المحافظة والمباني الملحقة والتابعة والمنشآت الحكومية بالمراكز والمدن، ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية والتأكد من وجود الملصقات وإرشادات التوعية بالأماكن العامة وطرق الوقاية منه وأهم الإجراءات الاحترازية التي يجب على العاملين اتباعها تجنبًا للإصابة به والتي أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

وأكد أن المحافظات تقوم بالتنسيق المستمر مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات السابق إرسالها لهم فيما يخص الإجراءات الوقائية فى المساجد العادية والصغيرة والكنائس، مطالبًا المحافظات بالتنسيق لتنفيذ قرار وزيرة التضامن الاجتماعي بتعليق كافة الانشطة المتعلقة بالحضانات لمدة أسبوعين.

وفي السياق ذاته، قرر شعراوي، إرجاء كافة الدورات التدريبية التي كان مقررًا تنظميها في مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة لمدة 15 يومًا، وذلك في إطار قرارات الحكومة ب تعليق الدراسة وإلغاء الاجتماعات الكبرى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]