جامعة مطروح: دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس للتحول الرقمي للمقررات الدراسية | صور

15-3-2020 | 13:56

الدورة التدريبية بجامعة مطروح

 

مطروح-أحمد نفادي

قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح ، إنه تم تنظيم دورة تدريبية بعنوان " التحول الرقمي للمقررات الدراسية"، لعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بمقر مجلس العمد والمشايخ في مدينة مرسى مطروح، حاضرت فيها الدكتورة نهى حسن، رئيس لجنة المتابعة والدعم الفني بوحدة الابتكارات التربوية بجامعة الإسكندرية.


وأكد رئيس جامعة مطروح ، حرص إدارة الجامعة على استخدام آليات ووسائل التدريس والتعلم الإلكتروني عن بُعد، مشيرًا إلى أن تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين يُعد إجراءً احترازيًا للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وأن الدراسة ستستمر بشكل إلكتروني خلال تلك الفترة.

وأوضح أنه يمكن بث المحاضرات من خلال القاعات مباشرة أو تسجيلها، حيث يتمكن الطالب من تحميل المحاضرات والمواد التعليمية من خلال موقع الجامعة، كذا يمكن للطالب التواصل والتفاعل مع السادة أعضاء هيئة التدريس، مع تفعيل نظم التقييم المستمر للطلاب.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة نهى حسن، طرق استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية في العملية التعليمية، حيث يتمكن الطالب من الاطلاع على التكليفات المطلوبة وتسليمها، والمتابعة المنتظمة لما يتم الإعلان عنه من مستجدات من خلال استخدام أنظمة إدارة التعلم الإلكتروني.

وعرضت طرق وضع الاختبار الإلكتروني وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية، كيفية رفع المحاضرات، واستخدام المسارات البديلة من خلال البريد الإلكتروني الرسمي ووسائل التواصل المختلفة، بين الطالب وعضو هيئة التدريس والتفاعل بينهما.


جانب من الدورة التدريبية


جانب من الدورة التدريبية


جانب من الدورة التدريبية

[x]