خطة لتفعيل المحاضرات الإلكترونية وتكثيف المنهج الدراسى بجامعة المنصورة

15-3-2020 | 12:06

الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

قال الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة ، إن كليات الجامعة استعدت ل توقف الدراسة ، من خلال مناقشة مجلس العمداء الأخير لاحتمالية تأجيل الدراسة، وذلك بالاتفاق على وضع بدائل للمحاضرات تم العمل عليها منذ أسبوع لتبث "أون لاين".


وأضاف "عبد الباسط" في بيان اليوم الأحد "أمامنا الكثير من البدائل لبث المحاضرات إلكترونيا وبما يتراءى لعضو هيئة التدريس لاستخدام الوسيلة المناسبة له لتواصله مع طلابه وبث المحاضرات، وتكون متاحة لأكبر عدد من الطلاب، وفي أي وقت.

ويمكن لعضو هيئة التدريس تقديم المحاضرات من داخل الجامعة عن طريق مركز التعليم الإلكتروني، أو القاعات الدراسية، أو المعامل، أو من خارج الجامعة عن طريق استخدام موديل إلكتروني تم ربطه على نظام ابن الهيثم، يتم من خلاله بث المحاضرات أون لاين وتخزينها باستخدام عدد من السيرفرات تمكن أكثر من ١٠ آلاف طالب من الدخول على المحاضرات فى نفس الوقت بما يوازى ١٠٠ ألف طالب مسجلين على النظام".

وأضاف عبد الباسط "يتميز النظام بإمكانية التواصل بين الطالب وعضو هيئة التدريس والتفاعل في الاتجاهين كما يتيح الموديل الحصول على التقارير المجمعة عن متابعة الطلاب للمحاضرات على مستوى الجامعة بسهولة،ويمكن للطالب الدخول على النظام من خلال إنشاء حساب خاص به عن طريق بيانات الكارنيه وتاريخ الميلاد".

وسيتم إعلان جداول المحاضرات أون لاين من خلال الموقع الإلكترونى لكل كلية، وستساعد مراكز التحول الرقمي في الجامعة في عملية تحويل المقررات إلى مقررات إلكترونية، وهي (مركز التعليم الإلكتروني- مركز تقنية الاتصالات والمعلومات)، والتي تساعد على توفير المواد الشارحة للمحاضرات والدعم الفنى نظرا لتوافر البنية الأساسية الإلكترونية للجامعة.

وأشار رئيس الجامعة، الى أن تنفيذ هذه الخطة استكمالا لخطة الجامعة للتحول الرقمي، نظرا للاعتماد بشكل كامل على البنية التحتية للجامعة التي تعكس تميزها في مجال التحول الرقمي.
 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]