رئيس الوزراء: كمية الأمطار التي تساقطت على مصر تقارب نصف مليار متر مكعب

14-3-2020 | 18:31

جانب من المؤتمر الصحفي

 

كريم حسن

قال الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، إن كمية الأمطار التي تساقطت على مصر خلال تلك الموجة يقارب نصف مليار متر مكعب، وفقا لدراسة مبدئية للأرصاد الجوية.

وأضاف، أن أزمة فيروس كورونا في بدايته كان محدودة جًدا، وبعد تزايد الأعداد كان لابد من اتخاذ الإجراءات لمواجهة، حتى يتم الحد من انتشار المرض، مشيرا إلى أن هذا القرار كان من ضمن السيناريوهات الموضوعة للتعامل مع هذه الأزمة.

وأضاف، في المؤتمر صحفي اليوم السبت، أنه خلال هذه الفترة سنستفيد من تطهير وتعقيم هذه الأماكن، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت الإجراءات للحد ومنع انتشار فيروس كورونا وما نطلبه من المواطنين أن يكون هناك وعي وتقليل الاختلاط وتقليل تواجدنا في الشارع وبقدر الإمكان تقليل الخروج من المنازل حتى نقلل ونحد من فرص انتشار المرض في مصر.

ونوه، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتوفير ١٠٠ مليار جنيه لاتخاذ أية إجراءات لمواجهة فيروس كورونا .

وأشار " مدبولي" إلى أن أهم شيء هي الوقاية، مؤكدًا أن الحكومة حريصة على صحة المواطنين، مكررا مناشدا المواطنين بالحد من الاختلاط والتواجد في التجمعات.

ونوه بأن الرئيس السيسي، وجه باتخاذ اللازم نحو المناطق التي تضررت بشكل جسيم جراء سقوط الأمطار الرعدية، موجها الشكر إلى القوات المسلحة لمشاركتها بقوة في مواجهة هذا الحدث.

[x]