السكرتير العام المساعد لمحافظة الجيزة: مواصلة إغاثة عدد من أهالي قرية الديسمي بجنوب الجيزة

14-3-2020 | 18:04

قرية الديسمى بالصف

 

محمد بدران

أكد المهندس محمود فوزي، السكرتير العام المساعد لمحافظة الجيزة ، على مواصلة الأجهزة الأمنية والأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة ، عملية إغاثة عدد من أهالي قرية الديسمي بمركز الصف جنوب الجيزة بعد حدوث قطع في مجرى السيل وإغراق المياه للقرية.


وأضاف فوزي، أن المحافظة استطاعت فتح الطريق مرة أخرى لمخرات السيول، بالإضافة لاستمرار أعمال الإغاثة بالصف.

وشهدت أمس، قريتان في مدينة الصف مأساة، نتيجة انهيار مخر السيل وغمرت المياه طريقي الديسمي والوردي وارتفع منسوبها بشكل كبير، ما أدى لإغراق بعض المنازل فخرج المقيمون بها خشية انهيارها وفتحت المساجد أبوابها لاستضافتهم مع تقديم المساعدات من بطاطين وأطعمة وأدوية وملابس من أهالي القرى المجاورة، كما فتحت بعض العائلات الكبرى "الدواوين والمضيفة" لاستضافة المتضررين.

استغاث أهالي قرى مركز الصف المختلفة بالمحافظة والجهات الأمنية لإرسال لجان إغاثة لهم لما قد يتعرضون له من غرق أو حالات فقد وسط المياه فيما انقطعت الكهرباء عن قرية الديسمي بالكامل خشية حدوث حالات صعق كهربائي، وأرسلت الجهات المختصة لجان إغاثة وسيارات لشفط المياه فيما تمت الاستعانة بإمدادات من المحليات المجاورة لخفض منسوب المياه في القرية.

ومازالت عمليات شفط المياه مستمرة فيما تتوافد على القرية المنكوبة مساعدات الأهالي من القرى المجاورة التي فتح أهلها أبواب منازلهم لاستضافة المتضررين.




الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]