محافظات

"أهالي خلف" يستغيثون من غرق منازلهم.. ومحافظ الفيوم يوجه بزيادة عدد الكراكات | صور

14-3-2020 | 16:15

جانب من الجولة التفقدية

الفيوم-ميلاد يوسف:

اشتكى أهالي عزبتي "خلف" و"عبدالله حمد" بمركز سنورس، بمحافظة الفيوم، من غمر المياه التي فاضت من مصرف البطس، المار بالمنطقة، لمنازلهم وعدد من الأراضي الزراعية المملوكة لهم بالمنطقة، رغم محاولات مسئولي الري لتكريك المصرف من أجل تصريف المياه.


تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، واللواء عادل الطحلاوي، مدير أمن الفيوم، أعمال تكريك وتعميق مصرف البطس بعزبة خلف، مركز سنورس، للحد من غرق القرى والعزب المتاخمة له، نظراً لارتفاع منسوب المياه بالمصرف، إثر سقوط الأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين، بحضور المهندس أيمن نضر، وكيل وزارة الموارد المائية والري بالفيوم، وعدد من التنفيذيين.

أوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ خلال تفقده، وجه بزيادة عدد الكراكات والجليدرات، لسرعة تعميق المجرى المائي لمصرف البطس، للحد من غرق عزب خلف، والحبون، وعبدالله حبيب، والبصير، والقرى المتاخمة للمصرف، مضيفاً أنه تم التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري، وعدد من الجهات الأخرى لوضع حل جذري لتلك المشكلة.

وأضاف التوني أن المحافظ وجه بتشغيل كل محطات الرفع والصرف الصحي بكامل طاقتها بالتنسيق مع شركة الكهرباء للمساعدة في تخفيض منسوب المياه داخل المصارف والترع.

ولفت المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إلى استمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة والمتصلة بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات، والهيئات الخدمية وغرفة عمليات مجلس الوزراء.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة