"آداب القاهرة" تلغي امتحانات الميدتيرم ضمن الإجراءات الاحترازية ضد "كورونا"

14-3-2020 | 15:15

آداب القاهرة

 

محمود سعد

قرر الدكتور جمال الشاذلي عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إلغاء امتحانات الميدتيرم في الكلية خلال الفصل الدراسي الثاني، التي كان من المقرر انطلاقها في نهاية شهر مارس الجاري، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا .


وقال الدكتور جمال الشاذلي، عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة في تصريحات صحفية، إن القرار يأتي اتساقا مع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا بهدف تجنب التجمعات، لافتا إلى أن درجات امتحانات الميدتيرم سيتم إضافتها لامتحانات نهاية العام.

وأضاف، أن درجات المادة الدراسية 100 درجة كان مخصص منها 25 درجة لامتحان الميد تيرم و75 درجة لامتحان نهاية العام ولكن بعد اللجوء إلى إلغاء امتحان الميد تيرم سيكون درجة امتحان نهاية العام من 100 درجة لتعويض الطلاب.

وأوضح الشاذلي، أن الكلية تواصل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا من خلال تعقيم المدرجات واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتعليق لافتات وتوزيع ملصقات على الطلاب تتضمن كيفية الوقاية من فيروس كورونا .

كان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قال إن الجامعة وفرت الكمامات والمطهرات اللازمة لتعقيم كافة كليات الجامعة بصورة يومية ودورية ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا .

ووجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات والمعاهد ومديري المراكز والمستشفيات بمتابعة كافة الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا المستجد، طبقا للخطة الموضوعة على مستوى الجامعة، واتخاذ كل الاحتياطات اللازمة، وتعقيم المدرجات وغيرها يوميًا، والمتابعة المباشرة لتنفيذ بنود خطة الجامعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

كما وجه رئيس جامعة القاهرة، بتكثيف حملات التوعية داخل الكليات والمدن الجامعية، لتوعية الطلاب بأعراض الفيروس الجديد وطرق الحفاظ على الصحة العامة، والتعريف بالإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى أو الإصابة بالفيروسات.

وأصدرت جامعة القاهرة الشهر الماضي، دليلًا توعويًا عن فيروس كورونا المستجد وكيفية انتقاله وأعراض الإصابة به وأعراض الحالات المتقدمة منه، بهدف توعية الطلاب والعاملين وهيئة التدريس، بعدما أصبح الفيروس خطرًا يواجه العديد من دول العالم.

يشار إلى أن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قد أعلن مبكرًا عن إعداد الجامعة خطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الوقائية، وتم تعميم الإصدار الأول من الخطة الشاملة على كل كليات ووحدات وإدارات الجامعة، إلى جانب توزيع منشورات وبوسترات للتعريف بالفيروس والوقاية منه، وتشكيل لجنة عليا برئاسته للإشراف على تنفيذ الخطة، واتخاذ ما يلزم لمتابعة الوقاية من الفيروس داخل مجتمع الجامعة وكل مرافقها، وتشكيل غرفة عمليات برئاسة رئيس الادارة المركزية للشئون الطبية للمتابعة وتنفيذ الخطة الموضوعة لحظة بلحظة، ورفع حالة الاستعداد القصوى بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات الجامعية.

[x]