غرف عمليات « مستقبل وطن» تتابع تطورات أحوال الطقس في عدد من المحافظات |صور

14-3-2020 | 13:32

أعمال شفط مياه الأمطار بشوارع وميادين المحافظات

 

أحمد سعيد

شكل حزب مستقبل وطن ، غرف عمليات موسعة في عدد من المحافظات، لمتابعة تطورات أحوال الطقس وتأثيرها على الشارع المصري بمختلف النجوع والقرى والمراكز، إيمانا بالدور المجتمعي للحزب في مساندة الحكومة، ودعم الدولة، في ظل حالة الطقس السيئ الذي تعرضت له البلاد.


وواصل أعضاء وقيادات وشباب حزب مستقبل وطن ، بمختلف المحافظات، جولاتهم الميدانية للإشراف على أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين، بالتزامن مع موجة الطقس السيئ الذي تعرضت له البلاد، مطالبين المواطنين بضرورة التواصل مع غرف العمليات والإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار للعمل على شفطها من خلال معدات الصرف الصحي.

ففي محافظة القاهرة، شكلت أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة، برئاسة النائب محمد ماهر، أمين الحزب بالمحافظة، غرفة عمليات للمتابعة سوء أحوال الأرصاد الجوية، وتلقت الغرفة العديد من الشكاوى من المواطنين من مختلف الأحياء، وقامت أمانات الحزب بمختلف الأحياء الاستجابة على الفور، والاتصال بالطوارئ الحي وإرسال سيارة لشفط مياه التجمعات، وكانت من أبرزها مناطق العجوزة والخليفة ومدينة نصر والمقطم والزيتون.

وفي محافظة الجيزة، شكلت أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة، برئاسة عادل ناصر أمين الحزب بالمحافظة، غرفة عمليات للمتابعة اللحظية لتطورات المشهد الحالي بالشارع المصري في ضوء حالة الطقس الاستثنائية التي تمر بها البلاد، حيث تلقت الغرفة من خلال الصفحات الرسمية للحزب على مواقع التواصل الاجتماعي شكاوى أهالي الجيزة حول الشوارع التي تضررت من حالة الطقس، وتراوحت ما بين غرق عدد من الشوارع وانقطاع التيار الكهربائي، وكذلك انقطاع خطوط المياه، وهي ما تم الاستجابة لها جميهاً، مشيراً إلى أن هناك حالة رضا بين المواطنين سواء لجهود الجهات المعنية أو غرفة عمليات حزب مستقبل وطن .

وفي محافظة الإسماعيلية، قامت أمانة قسم ثاني حزب مستقبل وطن بالمحافظة، بعمل غرفة عمليات داخل نطاق حي ثان وتواصل مع مختلف الشياخات التابعة للدائرة، تحسبا إلى حدوث أزمات وكوارث للمواطنين بالمناطق المختلفة وكلفت الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي سعد أبو عيسى مندوبا في حالة الطوارئ وحدوث الأزمات والاتصال على الخط الساكن رقم 125، وأكد على تواجد سيارات شفط المياه داخل نطاق الحي حتى نتخطى أزمة التقلبات الجوية والطقس السيئ.

وفي محافظة الفيوم، قامت أمانة حزب مستقبل وطن ، الإبلاغ بأماكن تجمعات المياه لشفط المياه أول بأول بكل القرى التابعة للمركز، كما تم تحريك معدات المجلس نحو أماكن التجمعات التي تم التبليغ بها وتم شفط تجمعات المياه وفتح غرف الصرف الصحي.

كما قامت أمانة الحزب بتوفير عدد من وسائل النقل بنواحي المركز، وذلك لنقل أهالينا من كبار السن من أمام المستشفى العام بأبشواي إلى منازلهم بسلام.

وفي محافظة كفر الشيخ، أصدرت أمانة الحزب منشوراً لتوعية المواطنين بالتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليا، والتي سوف تستمر حتى غد السبت وفقا للأرصاد الجوية حرصًا على سلامتهم وعدم تعرضهم لأي مكروه.

وأكدت أمانة المحافظة بقيادة المهندس فوزى الرفاعى أمين الحزب على ضرورة الابتعاد عن أعمدة الكهرباء والإنارة أثناء سقوط الأمطار وعدم محاولة إصلاح أعطال الكهرباء من تلقاء أنفسهم والاتصال بالجهات المعنية والمختصة لإصلاحها حرصًا على سلامتهم وعدم تعريض حياتهم للمخاطر.

وأشارت أمانة الحزب بالمحافظة، إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الطبية والصحية بكثرة تناول المياه والمكوث داخل منازلهم وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى وارتداء الملابس الثقيلة وعدم التعرض إلى الأجواء الباردة مباشرة أثناء التواجد فترة في الأجواء الدافئة.

وفي محافظة أسيوط، رصدت غرفة عمليات أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة سقوط بلكونة لمنزل بقرية درنكة الجديدة أسفر عن وفاة شخصين، تم نقلهما لمشرحة مستشفى الإيمان، وسقوط 3 عمود إنارة بالغنايم أحدهم أمام مسجد الشيخ حسانين وآخر بجوار عائلة الرحيمات، وآخر بجوار عائلة العساكرة، إضافة إلى سقوط بلكونة بأحد المباني بقرية أولاد محمد، وسقوط شجرة بقرية المشايعة بحري، وأخرى بأولاد محمد وذلك بدون إصابات.

وناشدت الأمانة جموع المواطنين بتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان وتجنب القيادة على الطرقات السريعة وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء الشديدة وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة في حال حدوث البرق.

وطالبت من خلال الصفحة الرسمية المواطنين بكل مكان بربوع محافظة أسيوط والإعلاميين والصحفيين ووسائل الإعلام بمواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات أو إحصائيات عن حجم الخسائر ما لم يصرح بها المتحدث الرسمي للمحافظة للتصدي للشائعات المغرضة التي يحاول أعضاء الوطن ترويجها.

وفي محافظة الغربية، أعلنت أمانة حزب مستقبل وطن ، برئاسة المحاسب محمد عريبي، عن توافر غرف عمليات بجميع الوحدات والمراكز بمحافظة الغربية، لمواجهة سوء الطقس التي تشهدها البلاد، وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي يقوم به حزب مستقبل وطن بهدف تقديم خدمات مباشرة للمواطنين.

وتشارك حاليا كافة الوحدات الحزبية وهيئة مكتب أمانة مدينة زفتى في مواجهة الأزمة بتواجدها في الشارع منذ الساعة السادسة صباحا وحتى الآن، وتم التواصل مع رئيس مجلس ومدينة زفتى لتقديم يد المساعدة والعون بأماكن تجمعات المياه لشفطها أولًا بأول بكل القرى التابعة للمركز.

وقامت أمانة حزب مستقبل وطن بمركز السنطة، منذ صباح أمس الجمعة الباكر، في عمليات كسح مياه الأمطار، وتسليك غرف الصرف بالشوارع، مضيفا أنه جار الآن، عملية المتابعة الميدانية لأمانة مركز السنطة بحضور ومشاركة رئيس مركز ومدينة بحضور ومشاركة رئيس مركز ومدينة السنطة عبدالشافي كمال، موجها الشكر لكل العاملين على المجهود المبذولة في ظل ظروف الطقس القاسية.

ومن جانبهم أعرب العمال عن سعادتهم بهذه اللافتة الإنسانية ل حزب مستقبل وطن وتواجد قياداته بينهم في هذه الأجواء الصعبة مقدمين للحزب الشكر على مجهوداته في خدمة المواطنين.

كما قامت أمانتي أول وثالث المحلة الكبرى ب حزب مستقبل وطن بالدفع بـ 15 سيارة لشفط مياه الأمطار بشوارع مدينة المحلة الكبرى، يأتي ذلك في ظل تواجد هيئات مكاتب قسمي أول وثالث المحلة الكبرى بالشارع لدعم مجلس المدينة والوقوف بجانبهم لحل المشكلة بقيادة محمد الجندي ومحمد سلطان أميني أول وثالث المحلة الكبرى.

ومازال العمل جار في شارع الجلاء، وتم الانتهاء من شارع محب الرئيسي وشارع البحر ومنزل الكوبري العلوي من الاتجاهين وأمام أولاد رجب وأمام بنك مصر الرئيسي لكثرة المياه بداخله لانخفاضه عن مستوى الشارع، كما تم توفير عدد 20 بطانية من الأمانتين للعمال الموجودين داخل استراحات حي أول للمبيت.

كما وفرت وجبات غذائية للعاملين بالمرافق والصرف الصحي والنظافة المشاركين في كسح مياه الأمطار، وأيضا والمياه والعصائر وجار توزيعها الآن على العاملين بالمرافق والصرف الصحي وعمال النظافة المشاركين في كسح مياه الامطار وتسليك غرف الصرف في تلك الظروف الصعبة.

وفي محافظة المنيا، شكلت أمانة مركز المنيا ل حزب مستقبل وطن برئاسة النائب عمرو غلاب امين الحزب بالمحافظة، غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين وسرعة الاستجابة لها وحلها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأكد أمين المركز، أن غرفة العمليات استمرت لمدة يومين لمتابعة حالة هطول الأمطار والرياح الشديدة والتغيرات في حالة الطقس على مستوى نجوع وقرى المركز ومعالجة أي مشكلات في قطاعات الكهرباء ومياه الشرب وتجمعات المياه بالشوارع بالتواصل مع المسئولين التنفيذيين وشركتي الكهرباء ومياه الشرب وأمناء الوحدات الحزبية القروية الـ60 على مستوى المركز.

كما أشار، إلى أن أمانة المركز على اتصالات مع هيئة المكتب والأمناء النوعيين وأمناء الوحدات الحزبية لمواجهة أي مشاكل وحلها في الحال.

وفي محافظة جنوب سيناء، شكلت أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة، برئاسة جيفارا الجافي أمين الحزب بالمحافظة، غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين وسرعة الاستجابة لها وحلها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وفي محافظة بورسعيد، أقامت أمانة الحزب غرف عمليات بالتنسيق مع أمانات الأقسام بالمحافظة، للتواصل بين المواطنين والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمواجهة الأمطار الغزيرة، والتي تضرر بسبهها العديد من المواطنين.

وقد قامت أمانات المحافظة بتوزيع الوجبات الغذائية على متضرري الأمطار التي نتج عنها أضرار بالغة في المنازل والممتلكات وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الحزب للأسر الأكثر احتياجاً، إضافة إلى التواجد في مواقع الأحداث ومساعدة الأجهزة التنفيذية وتقديم يد العون للمتضررين من الأمطار.

وفي محافظة الدقهلية، قامت أمانة حزب مستقبل وطن بالدقهلية، بالتعاون مع المحافظة في 22 مركز ومدينة بكسح مياه الأمطار وتمهيد الطرق الفرعية برعاية النائب محمد المرشدي أمين الحزب بالدقهلية.

وقامت غرفة عمليات الحزب بالمحافظة والمراكز والأقسام بمتابعة حالة الطقس لحين انتهاء الموجة السيئة، كما تم تخصيص بعض سيارات الحزب، والتي تم وضع عليها اسم الحزب لتوصيل المواطنين إلى الأماكن التي يرغبون في الوصول إليها.

ويأتي هذا في إطار دور الأمانة العامة ل حزب مستقبل وطن ، لمساعدة المواطنين والأجهزة التنفيذية لمواجهة أزمة الطقس السيئ.


أعمال شفط مياه الأمطار بشوارع وميادين المحافظات


أعمال شفط مياه الأمطار بشوارع وميادين المحافظات


أعمال شفط مياه الأمطار بشوارع وميادين المحافظات


أعمال شفط مياه الأمطار بشوارع وميادين المحافظات


أعمال شفط مياه الأمطار بشوارع وميادين المحافظات


أعمال شفط مياه الأمطار بشوارع وميادين المحافظات


أعمال شفط مياه الأمطار بشوارع وميادين المحافظات

الأكثر قراءة

[x]