«تعليم مطروح»: تقليل ساعات الدراسة مع وقف الأنشطة

14-3-2020 | 12:47

الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح

 

مطروح - أحمد نفادي:

قال الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إنه تقرر بدء تطبيق خطة تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي بداية من غد الأحد.


واستعدت المدارس بجداول جديدة يضمن إعادة ترتيب وتوزيع الحصة الدراسية، وفق توجيهات الوزارة بعد قرار وقف حصص الأنشطة ، لمنع تجمعات الطلاب.

وأوضح أن ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومتابعة الحالة الصحية للطلاب بكافة مدارس مطروح خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الزائرة الصحية.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، على ضرورة التركيز على خطة المنهج الدراسي، وفقاً لتوزيع المنهج في الخريطة الزمنية للعام الدراسي، وأن امتحانات نهاية العام سوف تشمل مقرر الفصل الدراسي الثاني بأكمله، وعلى الطلاب الاستفادة من أيام الترم الثاني بأكمله في تحصيل دروسهم، دون انتظار تخفيف للمقررات لأن الوزارة قررت عدم تخفيفها.

كما وجه الدكتور النيلي، في بيان إعلامي، لمديري الإدارات التعليمية بضرورة التخلص فوراً من تجمعات مياه الأمطار، بضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول، حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات، لضمان سلامة الطلاب في المدارس، وصيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء، وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

كما شدد علي التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أي مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر و عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار مرة أخرى وفي حال عدم تحسن حالة الجو.

مادة إعلانية

[x]