وزير النقل يتابع تشغيل خطوط السكك الحديدية والمترو وحركة الملاحة

13-3-2020 | 14:09

المهندس كامل الوزير وزير النقل

 

نبيل بدر

أعلنت وزارة النقل في بيانها اليوم ان وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير يتابع على مدى الساعة من خلال تقارير غرفة مركز الأزمات بالوزارة ومن خلال التواصل مع رؤساء الجهات التابعة حركة تشغيل خطوط السكك الحديدية والمترو وحركة الملاحة في المواني البحرية والنيلية وانتظام العمل في المنافذ البرية وحركة المركبات على الطرق بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.


كما يتابع وزير النقل استمرار تنفيذ كل الاجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورنا، وتواجد مسئولي السكة الحديد والمترو بالمحطات المختلفة، وانتشار فرق الطوارئ والصيانة بالمحطات؛ لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات خاصة مع استمرار موجة الطقس السيئ.

وأشار بيان وزارة النقل إلى انتظام حركة جميع خطوط السكك الحديدية وانتظام حركة مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة بكامل طاقتها وانتظام حركة الملاحة في ميناءي دمياط والإسكندرية، وغلق موانى نويبع، وسفاجا، والسويس، وشرم الشيخ، والغردقة ل سوء الاحوال الجوية .

كما أفاد بيان وزارة النقل ، الى انه في قطاع النقل النهري فحركة الملاحة النيلية منتظمة بالإضافة إلى استمرار انتشار فرق الصيانة والطواريء في جميع المناطق والقطاعات التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري واستمرار التنسيق مع المرور فيما يتعلق بحركة المركبات على الطرق.

[x]