متحدث الكهرباء: عودة الأحمال الكهربية إلى محافظة الوادى الجديد

12-3-2020 | 18:14

إعادة التيار الكهربائى - صورة ارشيفية

 

محمد الإشعابي

قال الدكتور أيمن حمزة، متحدث وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، إنه تمت إعادة تغذية ابوطرطور وبلاط (الوادى الجديد )عن طريق خط بلاط / شرق العوينات جهد ٢٢٠.


ولفت إلى أن شركة التوزيع قامت بعمل اللازم نحو إعادة التيار الكهربى لكل المناطق المتأثرة بانقطاع التغذية الكهربية فى كل من الداخلة والخارجة وبلاط باريس وشرق العوينات التابعة لمحافظة الوادى الجديد، مشيرا إلى أنه متبقى بعض الأماكن المتفرقة على ضواحى مدينة باريس وتستمر الجهود لإعادة التيار الكهربى سريعا لها.

وأضاف أنه تم الدفع بعدد من ماكينات الطوارئ لتغذية الاحمال المفصوله بقرى باريس لحين الإصلاح.

وكان سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح الشديدة تسببت في حدوث التواء لعدد ٧ أبراج جهد٢٢٠ ك٠ ف٠ على خط نجع حمادى/ أبو طرطور الذى يبلغ طوله287 كم، الذى يغذى الوادى الجديد وذلك من برج رقم287 إلى برج رقم293 مما أدى إلى إنقطاع التغذية الكهربية لمحافظة الوادى الجديد.

وتم على الفور تم تشغيل محطة الطوارئ المتنقلة بمحطة الخارجة قدرة ٥ ميجاوات لتغذية الأحمال الهامة بالوادى الجديد وتم العمل على توفير التغذية البديلة للمحافظة من خلال دائرة شرق العوينات / بلاط جهد ٢٢٠ ك.ف لحين إمكانية الإصلاح ولم يقبل التوصيل نتيجة أعمدة الكهرباء جهد متوسط التى سقطت داخل المحافظة نتيجة شدة الرياح التى تتعرض لها المحافظة وتم تدبير المولدات الاحتياطية للمنشآت الحيوية بالمحافظة وجارى العمل على إعادة إصلاح الاعطال فى اسرع وقت ممكن .

مادة إعلانية

[x]