إشعال الشعلة الأولمبية في أثينا أمام عدد محدود من المدعوين

12-3-2020 | 17:18

إشعال الشعلة الأولمبية

 

الألمانية

تم إشعال الشعلة الأولمبية لأولمبياد طوكيو 2020 في اليونان اليوم الخميس، أمام عدد محدود من المدعوين وصل إلى 100 شخص بسبب فيروس كورونا .


فقط 100 مدعو من اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو حضروا الحفل، الذي نقله التليفزيون اليونان ي، في أولبيما القديمة.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية : «إن دورة الألعاب الأولمبية هي صورة قوية على وحدة البشر في جميع أنحاء العالم».

وساعدت مرآة القطع وضوء الشمس في إشعال الشعلة في حفل ضم الممثلة اليونان ية تشانثي جيورجيو، والرامية آنا كوراكاكي التي توجت بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وأجبر فيروس كورونا ، المنتشر بشكل وبائي في أنحاء العالم، على إثارة الشكوك حول إقامة أولمبياد طوكيو في موعدها المحدد ولكن اللجنة المحلية المنظمة و اللجنة الأولمبية الدولية أكدا أنهما يواصلان العمل على إقامتها في موعدها.

ومن المقرر أن تصل الشعلة الأولمبية في اليابان يوم 20 مارس الجاري، بعد مسيرة تتابع في اليونان وحفل تسليم في أثينا يوم 19 من الشهر الجاري.

وتجوب الشعلة حوالي 47 مقاطعة في اليابان في 121 يوما، حيث تبدأ من محافظة فوكوشيما، التي تبعد 250 كيلومترا شمال شرق طوكيو، قبل أن تصل يوم 24 يوليو للحفل الافتتاحي للأولمبياد في الملعب الوطني الجديد بطوكيو.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]