ضبط مدير شركة مقاولات للنصب على مواطنين بزعم قدرته على إلغاء أحكام مخالفات أعمال بناء

12-3-2020 | 15:38

الرشوة

 

أشرف عمران

تمكنت إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على مواطنين والاستيلاء على أموالهما، بزعم قدرته على إلغاء الأحكام الصادرة ضدهما بشأن مخالفات أعمال بناء.

تبلغ من (محاسب حر، ومالك شركة استيراد وتصدير) مقيمين بحلوان القاهرة، شركاء في بناء برج سكني كائن بحي المعصرة حلوان، ضد أحد الأشخاص الذي ادعى كونه يعمل بإحدى الهيئات القضائية، وقدرته على إلغاء الأحكام الصادرة ضدهما بشأن مخالفات أعمال البناء بالبرج المشار إليه، وتمكينهما من تعلية البرج ببناء دورين بدون ترخيص مقابل الحصول على مبلغ مالي قدره (100 ألف جنيه) ووحدة سكنية بالأدوار المخالفة.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ عن صحة البلاغ وقيام (مدير شركة مقاولات - مقيم بمحافظة الجيزة) بانتحال صفة مستشار بإحدى الجهات القضائية (على خلاف الحقيقة)، وارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والإدارة العامة للمساعدات الفنية، تم تأكيد ما أسفرت عنه التحريات، وأمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مادة إعلانية

[x]