محافظ أسوان يوجه بتكثيف الحملات على محلات بيع عصير القصب

11-3-2020 | 17:28

أشرف عطية محافظ أسوان

 

أسوان - محمد بكري

وجه أشرف عطية، محافظ أسوان، مديرية الصحة، بتكثيف الحملات على محلات بيع العصائر والمرطبات وخاصة عصير القصب، ومنع استخدامها زجاجات البلاستيك غير الصحية في تعبئة وبيع العصير بشكل متكرر، على أن يقتصر بيع العصائر على الأكياس الشفافه والأكواب ذات الاستخدام الواحد؛ للحد من العدوى و انتشار الأمراض بشكل عام.

ويأتي ذلك فى إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس الكورونا من أجل حماية صحة وسلامة المواطنين.

وأكد المحافظ، أن الوضع آمن تمامًا بجميع أرجاء المحافظة، ولم يتم رصد أى حالة إيجابية من أبناء أسوان مصاب بمرض الكورونا، فى حين يتم التعامل من وزارة الصحة بجدية وشفافية كاملة مع أى حالات اشتباه من الزائرين.

وشدد المحافظ على تطبيق الإجراءات الوقائية على الدواوين الحكومية فى المحافظة والمديريات والهيئات والشركات، من خلال تكثيف مرور أطقم طبية على العاملين الذين لديهم أعراض مشابهة لأعراض مرض الكورونا، مع تعقيم وتطهير هذه المبانى على غرار ما تم فى الفنادق والبواخر السياحية والمواقع الأثرية والبازارات والعاديات لتحقيق الحماية الكاملة للمواطنين من انتشار أى أمراض.

كما وجه المحافظ بتكثيف التوعية داخل المواقع الحكومية عن طرق الحماية من الإصابة بمرض كورونا، من خلال توزيع الملصقات والإرشادات فى شكل بوسترات، لنشر ثقافة التعامل المعتدل مع المرض بعيداً عن الترويج للمعلومات الخاطئة والإشاعات المغرضة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]