مجلس الأمن يؤيد الاتفاق بين الحكومة الأمريكية و«طالبان»

11-3-2020 | 14:11

مجلس الأمن الدولي

 

أ ش أ

تبنى مجلس الأمن الدولي - التابع للأمم المتحدة - بالإجماع قرارا، يدعم الاتفاق بين الولايات المتحدة و"حركة طالبان " الأفغانية، وكذلك الإعلان المشترك بين الحكومتين الأمريكية والأفغانية بشأن الاتفاق.


وكتب المبعوث الأمريكي للتسوية في أفغانستان زلماي خليل زاد -في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" نقلتها وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية اليوم /الأربعاء / أن مجلس الأمن الدولي تبنى بالإجماع قرارًا يدعم الاتفاق الذي وقّع الأسبوع الماضي مع " طالبان " والإعلان المشترك بين الحكومتين الأمريكية والأفغانية.

وأوضح أن قرار مجلس الأمن يدعو كلا من: "حركة طالبان " والحكومة الأفغانية إلى مواصلة إجراءات بناء الثقة والانتقال بسرعة إلى المفاوضات بين الأطراف الأفغانية.

وأضاف المبعوث الأمريكي أن القرار يؤكد أن المجتمع الدولي يدعم تحقيق الأمن في أفغانستان ، كما يؤيد تحقيق السلام والوحدة والسيادة للشعب الأفغاني.

وكانت الولايات المتحدة و"حركة طالبان " قد وقعتا اتفاق سلام أواخر شهر فبراير الماضي ، كما وقع الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني أمس/ الثلاثاء / مرسوما بالإفراج عن 15 ألف سجين من " طالبان " كبادرة حسن نية قبل بدء المحادثات بين الحكومة الأفغانية و" طالبان ".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]