كيف نحمي أولادنا من الكورونا؟ 10 نصائح يقدمها خبير

12-3-2020 | 10:57

حماية الاطفال من الكورونا

 

إيمان محمد عباس

حالة من القلق والخوف تعاني منها معظم دول العالم بسبب فيروس كورونا و خاصة للأمهات التي لديها أطفال في المراحل التعليمية، لأن الأطفال لا تستطيع أن تحافظ على نظافتها الشخصية، لأنهم لا يعرفون خطورة هذه الفيروسات على صحتهم مما يجعل الأمهات في حالة رعب وفزع، و يتم الاستسلام لما يتم ترويجه على وسائل التواصل الاجتماعي من معلومات غير صحيحة تزيد من حالة الخوف.


"بوابة الأهرام" تقدم 10نصائح لوقاية الطلاب من فيروس كورونا من خلال الدكتور تامر أحمد عبد الحميد أستاذ طب الأطفال في جامعة القاهرة.


قال الدكتور تامر أحمد عبد الحميد، إن فيروس كورونا غير قاتل إذا تم اتباع طرق الوقاية الصحية السليمة، مستكملاً أن أسباب الخوف من هذا الفيروس تكمن في سرعة انتشاره وأنه يعيش فترة أطول من غيره من الفيروسات.
وأكد الدكتور تامر عبد الحميد، على أن الفيروس لا ينتقل عن طريق الهواء ولكن ينتقل عن طريق الرزاز الناتج من العطس أو السعال، موضحاً أنه إذا لم يتم وضع منديل ورقي أثناء العطس أو السعال فإن الجاذبية تقوم بجذب الرزاز إلى الأسطح فينتقل من شخص إلى آخر.


وأضاف أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة أن هناك تعليمات يجب اتباعها للوقاية من هذا الفيروس وهي:
1- غسل اليدين جيدا مدة لا تقل عن 20 ثانية باستخدام الماء والصابون، استخدام منظفات اليد التي تحتوي على الكحول.
2- الاعتماد على الغذاء داخل المنزل والبعد عن الأكلات الجاهزة، و الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة مع الحرص على غسلها جيداً.
3- استخدام المناديل الورقية في حالة السعال والتخلص من المنديل مباشرة في سله القمامة، و التنبيه على الأطفال بعدم وضع الأصابع في الفم.
4- الامتناع عن السلام بالأيدي والتقبيل نهائياً.
5- تنظيف المنزل والأسطح جيداً بمواد تحتوي على الكحول.

6- البعد عن الأماكن المزدحمة والحفلات والتجمعات و النوادي.
7- الطفل الذي يظهر عليه أعراض أنفلوانزا يتم عزله عن باقي أفراد الأسرة مع عدم الذهاب إلى المدرسة، كما أن العزل ليس سجنا كما يظن البعض ولكنه يجنب العدوى للآخرين.
8- التنبيه في الطابور المدرسي الصباحي بفتح النوافذ في الفصول، والمدرسين تكون على حذر من ظهور أي أعراض الأنفلونزا على الطلاب وعزله لحماية باقي الطلاب.
9- وضع مسافة كافية بين الطلاب أثناء الجلوس داخل الفصول.
10- ينصح بالبعد عن التمارين الرياضية في هذه الفترة بسبب الأعداد داخل التمارين، كما أنه يصعب تعقيم الأدوات الرياضية في النوادي.
 

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]