الأجهزة التنفيذية بالشرقية ترفع درجة الاستعدادات لمواجهة التقلبات الجوية

11-3-2020 | 14:05

التقلبات الجوية -أرشيفية

 

الشرقية - عادل الشاعر،

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعدادات بمراكز ومدن المحافظة لمواجهة تقلبات وسوء الأحوال الجوية ومراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية.


كما طلب المحافظ التأكد من تسليك بالوعات الصرف لتصريف مياه الأمطار وعملها بكفاءة وإصلاح التالف منها، مشدداً على ضرورة المرور على أعمدة الكهرباء والتأكد من تغطيتها بالبلاستيك، وذلك لتقليل حوادث الصعق بالكهرباء وحفاظا على أرواح المواطنين .

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت بيانا رسميا أمس بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار شديدة الغزاره علي السواحل الشمالية والوجه البحري وهبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة.

وأكد المحافظ استمرار رفع حالة الطوارئ في جميع المراكز والمدن والأحياء، لمواجهة أي آثار قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية والتعامل معها فورا لحين استقرار الأحوال الجوية واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وناشد المحافظ المواطنين توخي الحذر في ظل تلك الأجواء غير الطبيعية وموجة الطقس السيئ والرياح المحملة بالرمال والأتربة واحتمالية سقوط الأمطار الغزيرة على المحافظة تفاديا لتعرض المواطنين لأي أخطار وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة فى الشوارع والميادين خلال فترات سقوط الأمطار الغزيرة.

[x]