"الري" تعلن الطوارئ.. استنفار عام في الوزارة وإجراءات عاجلة لمواجهة "نوّة الخميس"| صور

10-3-2020 | 18:53

جانب من الاجتماع

 

أحمد سمير

عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا مع رؤساء المصالح والهيئات والقطاعات والقيادات التنفيذية للوزارة، لاستعراض خطة مواجهة النوّة القادمة من الأمطار والسيول، والتى من المتوقع أن تضرب البلاد خلال الفترة ١٢-١٤ مارس الحالي.


ووجه وزير الري، بإعلان حالة الطوارئ والاستنفار العام لأجهزة الوزارة، مع مراجعة محطات الرفع ومخرات السيول، وحالة السدود وتخفيض مناسيب الترع والمصارف، خصوصا في الدلتا، ومراجعة مهمات مراكز الطوارئ، والتنسيق مع المحافظين وتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة للتعامل مع الموقف.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز الرصد والتنبؤ التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، قد رصد تعرض البلاد لموجة من الأمطار والعواصف والرياح خلال الأيام القادمة، وأن معدلات الأمطار قد تصل فى بعض المحافظات إلى ٤٠ مللم.

وأشارت البيانات إلى تعرض محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة والشرقية والقليوبية والقاهرة لموجه أمطار شديدة، تتطلب اتخاذ الإجراءات للتعامل معها.

جدير بالذكر، أن وزير الري استعرض كذلك استعدادات الوزارة لموسم أقصى الاحتياجات القادم، وعمليات تطهير وصيانة الترع والمصارف، مشددًا على جاهزية محطات الطلمبات فى ضوء خطة الوزارة السنوية التى تهدف إلى الوفاء بتلبية الاحتياجات المائية للشرب والزراعة والصناعة والأغراض كافة.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

مادة إعلانية

[x]