حبس 3 أشقاء متهمين بقتل شخصين في الطريق العام بـ"عزبة القلعة" في الإسكندرية

10-3-2020 | 18:27

حبس- أرشيفية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أمر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه ب الإسكندرية ، بحبس 3 أشقاء، 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة ال قتل العمد، لشخصين انهالا عليهما بالأسلحة البيضاء في الطريق العام بمنطقة عزبة القلعة، بسبب وجود خصومة ثأرية بينهم.


وأمرت النيابة، اليوم الثلاثاء، بضبط وإحضار متهم آخر هارب، وتشريح جثتي المجني عليهما، وإرسال الأدوات المستخدمة فى الجريمة إلى الطب الشرعى لمضاهاتها بالجروح الطعنية للمجنى عليهما، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

كان اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية ، قد تلقى إخطارا من اللواء شريف رءوف، مدير إدارة البحث الجنائي، بوجود مشاجرة بالأسلحة البيضاء بعزبة القلعة بمنطقة العوايد شرق المحافظة، ووجود مصابين.

انتقل ضباط المباحث إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص وجود جثة كل من "شريف.خ.م" 21 عاما، عاطل، "عبد المنعم.م.ع.ش" 26 عاما، عاطل، بهما إصابات وجروح طعنية متفرقة بالجسم.

تمكن ضباط المباحث من تحديد المتهمين بارتكاب الواقعة، وهم كل من "ر.ق."، و"م.ق." و"م.ق."، وشقيقهم الرابع، وجميعهم لهم معلومات جنائية مسجلة، وسبق اتهامهم في قضايا مخدرات ومشاجرة.

تم ضبط المتهمين الثلاثة، بحوزتهم "سكين" و"حربة" ملوثتان بالدماء، وهما المستخدمتان في الحادث، فيما تمكن شقيقهم الرابع من الهرب.

وكشفت التحريات عن وجود خلافات سابقة بين الأشقاء الأربعة والمجني عليهما تسببت في نشوب مشاجرة بينهم، قبل نحو عام ونصف العام، انتهت بسجن المتهمين الأربعة لمدة عام، وبعد خروجهم من السجن عقدوا العزم على الانتقام من المجني عليهما، وتربصوا لهما بأحد شوارع عزبة القلعة، وانهالوا عليهما طعنا بـ"سكين وحربة"، حتى فارقا الحياة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة ثانى الرمل، وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيق والتي أصدرت قرارها المتقدم.

الأكثر قراءة

[x]