إلزام «السياحة» بسداد 49 ألف جنيه لسكك حديد مصر

10-3-2020 | 15:17

سكك حديد مصر

 

محمد عبد القادر

انتهت الجمعية العمومية لقسم الفتوى والتشريع ب مجلس الدولة ، برئاسة المستشار يسرى الشيخ نائب رئيس مجلس الدولة ، إلى إلزام وزارة السياحة بدفع مبلغ 49 ألفًا و780 جنيهًا إلى هيئة السكك الحديدية ، قيمة اشتراكات العاملين بديوان الوزارة عن الفترة من أغسطس 2009 حتى أبريل 2016.


قالت الفتوى، إنه وقعت مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية ل سكك حديد مصر و وزارة السياحة بموجبها تقوم الهيئة بتسعير اشتراكات العاملين بديوان عام وزارة السياحة ، لتقوم الوزارة بتحصيل الاشتراك المدعم من الموظف وإرسال مطالبه بباقى قيمة الاشتراك التجاري لتحصيله من الوزارة، على أن تقوم الهيئة بإرسال فاتورة شهرية بقيمة دعم اشتراكات العاملين بديوان عام الوزارة، وتقوم الوزارة باعتماد وسداد قيمة الفاتورة متضمنة فرق الدعم بين قيمة الاشتراك التجارى وما يدفعه مستخرجو الاشتراكات الشهرية.

وأوضحت الجمعية، أن الوزارة امتنعت عن سداد دفع قيمة بعض الفواتير وصلت قيمتهم لنحو إلى مايقارب 50 ألف جنيه، وطالبت الهيئة الوزارة سداد تلك المبالغ بالطرق الودية للهيئة مما دفعها للجوء للقضاء.

وأكدت أن طلب هيئة سكك حديد مصر قائم على أسباب جدية مما يوجب معه إلزام الوزارة أن تؤدي للهيئة بسداد فروق الاشتراكات المدعمة الصادرة للعاملين بالوزارة عن الفترة من أغسطس 2009 حتى أبريل 2016 والبالغة 49 ألفا و780 جنيها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]