وكيل مجلس النواب يستعرض تقرير اللجان المشتركة حول "غرق الشوارع نتيجة الأمطار"

10-3-2020 | 14:12

النائب سليمان وهدان

 

غادة أبو طالب

استعرض سليمان وهدان ، وكيل مجلس النواب ، تقرير اللجان المشتركة حول واقعة "غرق بعض الشوارع نتيجة الأمطار المتساقطة، اليوم ، مؤكدا أن ما حدث يشير إلى غياب التنسيق بين الجهات المعنية.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، حيث رصد وهدان عددا من التوصيات الصادرة عن اللجنة الخاصة لمواجهة أزمات الأمطار في الفترة الماضية.

وأشار سليمان وهدان ، إلى أن التوصيات تضمنت ضرورة زيادة عدد الشفاطات في الشركة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على أنه في حالة توقع أمطار غزيرة يتم تعليق الدراسة في هذا اليوم لتسهيل المرور.

وشدد وكيل البرلمان، على ضرورة الالتزام بمراعاة طرق تصريف الأمطار أثناء إنشاء أي طرق جديدة، وكذلك ضرورة إنشاء بالوعات أمطار على طرق الكورنيش وتوصليها بنهر النيل للاستفادة من هذه المياه.

ولفت إلى أهمية مراجعة مناسيب الطرق والمحاور لمراعاة سقوط الأمطار ، فضلا عن قيام ا لأرصاد الجوية بعمل رسائل في وسائل الإعلام لتحذير المواطنين لمواجهة أي مشكلات أو ضحايا.

وطالب سليمان وهدان ، بضرورة التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لعمل تحويلات مرورية قبل النوة لتسهيل حركة المرور، وكذلك قيام الأجهزة المعنية بإزالة أي مخلفات في الشوارع قبل النوة.

ودعا وهدان، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والشركات التابعة الى تخفيض ضخ المياه في أيام النوة بالمناطق التي تنزل بها الأمطار بغزارة، مشددا على ضرورة العمل على إحلال وتجديد شبكات الصرف الزراعي.

[x]