مبادرة «مشروعك» توفر 720 ألف فرصة عمل على مستوى المحافظات

10-3-2020 | 12:42

مبادرة "مشروعك"

 

إيمان فكري

قال خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، إن مبادرة مشروعك ، منتشرة في 27 محافظة، وتم عقد أكثر من ورشة عمل في الفترات الماضية للتدريب وتأهيل مديري «مشروعك» ومساعديهم، لافتا إلى أن وزير التنمية المحلية ، اجتمع مع مساعدي المحافظات، وتم التنسيق لتسهيل الإجراءات على المواطنين.


وأضاف قاسم، خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك أهمية لاختيار جودة المشروعات بشكل عام، وهناك خطة لذلك الاختيار، وبالتالي فإن المشروعات ذات الأولوية وفقا لاحتياجات المحافظة تقوم المبادرة بتمويلها.

وأوضح أن المبادرة تسعى لإبراز المزايا التنافسية لكل محافظة، بالإضافة إلى جودتها فيما يخص المنتجات التي يخرجها المشروع، مؤكدا أن المبادرة تسعى لأن تفيد المشروعات الممولة، المحافظة وأبناءها في المقام الأول.

وأكد أن مبادرة «مشروعك»، لها 260 مكتبا على مستوى المحافظات، وذلك خلال العام الحالي والماضي بالتعاون مع 6 بنوك وطنية، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مع وزارة التجارة والصناعة ، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واتحاد الصناعات المصرية، في إطار خطة الوزارة لتطوير المشروعات.

وتابع: أن حجم التمويل يفوق 13 مليار جنيه مصري، وتوفير 720 ألف فرصة عمل على مستوى المحافظات، منوها بأن محافظة المنيا تتصدر قائمة المستفيدين من مبادرة «مشروعك» بقيمة 1.5 مليار جنيه مصري

الأكثر قراءة

[x]