رجال سلاح السيف يعودون إلى القاهرة بعد التأهل إلى أوليمبياد طوكيو

9-3-2020 | 20:13

منتخب مصر لسلاح السيف

 

دعاء بدر

أكد رئيس اتحاد السلاح عبد المنعم الحسينى أن السلاح المصرى بات ممثلا بثلاثة منتخبات حتى الآن فى دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة طوكيو 2020 وهي منتخبا سلاح الشيش رجال وسيدات وسلاح السيف رجال أحدث المتأهلين من اللعبة .


وقال الحسينى إن البقية فى الطريق حيث مازالت هناك فرصة فى منافسات سلاح سيف المبارزة أيضا وسيكون هناك قريبا خبر سعيد جديدا باللحاق بالمنتخبات الثلاثة التى تأهلت رسميا بالفعل إلى طوكيو 2020 .

وأضاف الحسينى قائلا إن ما يقدمه لاعبو السلاح المصرى رجالا وسيدات فى الفترة الحالية يعد إنجازا كبيرا لم يسبق أن تحقق فى اللعبة المصرية على مر تاريخها العريق، وذلك نتاج وجود منظومة عمل متكاملة مجلس إدارة وأجهزة فنية وأجهزة إدارية وطبية ولاعبين وعاملين وإدارات أندية وأولياء أمور جميعها تكاتفت وبدون أن تدخر أى جهد، وبدعم لا محدود من وزير الشباب والرياضة النشط الدكتور أشرف صبحى، وذلك من أجل تحقيق هدف واحد وهو الوصول إلى المرتبة التى تليق بالسلاح المصرى على مستوى العالم.

وكانت بعثة منتخب مصر لسلاح السيف قد عادت منذ ساعات قليلة إلى القاهرة قادمة من لوكسمبورج عقب انتهاء مشاركتها فى بطولة كأس العالم إحدى الجولات المؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020 والتى ترأسها نائب رئيس اتحاد السلاح طارق الحسينى وضمت اللاعبين محمد عامر وزياد السيسى ومهاب سامر ومصطفى أيمن .

وحجز منتخب مصر لسلاح السيف مكانه فى طوكيو 2020 بعدما نجح فى الوصول إلى دور الستة عشر للبطولة عقب تغلبه فى دور ال32 على نظيره البلجيكى بنتيجة 45 / 28 ليلاقى نظيره الدب الروسى القوى ويخسر بصعوبة 45 /35 .

ولعب رجال مصر على ترتيب المراكز من التاسع إلى السادس عشر حيث تغلبنا على كندا 45/44 ثم خسرنا أمام الصين 45/39 وبعدها الفوز على رومانيا 45 /34 لنحصل على المركز الحادى عشر فى الترتيب العام لمنافسات الفرق .


منتخب مصر لسلاح السيف

مادة إعلانية

[x]