"3 دقائق".. مسابقة للباحثين في أسبوع القاهرة الثالث للمياه.. تعرف على أهدافها

9-3-2020 | 16:59

"3 دقائق"

 

أحمد سمير

أعلنت اللجنة الفنية المسئولة عن تنظيم فعاليات أسبوع القاهرة الثالث للمياه، والمقرر عقده في أكتوبر المقبل، عن تنظيم مسابقة لعرض الأبحاث العلمية في 3 دقائق.


وأوضحت اللجنة الفنية، أن المسابقة تأسست بواسطة جامعة كوينزلاند في أستراليا في عام 2008، ثم تم تنفيذها منذ ذلك التاريخ في نحو 85 دولة.

وتهدف المسابقة إلى تنمية مهارات الباحثين في التواصل الأكاديمي والعرض التقديمي ومهارات الاتصال البحثي، بالإضافة إلي زيادة قدرة الباحثين على شرح أبحاثهم بشكل فعال خلال 3 دقائق بلغة مناسبة للجمهور غير المتخصص.

ومن المقرر أن تعقد فعاليات أسبوع القاهرة للمياه خلال العام الحالي، في الفترة من 18 وحتى 22 أكتوبر المقبل، وتعقد فعالياته هذا العام تحت عنوان " الأمن المائي في المناطق القاحلة ".

ويعد أسبوع القاهرة للمياه ، أحد أكبر الأحداث المائية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وتنظمه وزارة الموارد المائية والري سنويا في أكتوبر من كل عام، بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين، حيث تم انطلاق فعاليات النسخة الأولى منه في أكتوبر 2018.

ويهدف أسبوع القاهرة للمياه بشكل عام إلى تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه، والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة التحديات، بالإضافة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية.

وكانت النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للمياه قد عقدت في أكتوبر 2019 تحت عنوان "الاستجابة لندرة المياه"، بما يعكس أهمية الموضوع للمجتمعات العربية والإقليمية، حيث تمت مناقشة موضوع الأسبوع من خلال 5 محاور تتعلق بندرة المياه، وتشمل الحد من آثار التغيرات المناخية وإستراتيجيات التكيف، فضلاً عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل ندرة المياه، إلى جانب استخدام الموارد المائية غير التقليدية في ظل ظروف ندرة المياه، والأبحاث والابتكارات التي تم التوصل إليها في مواجهة الندرة المائية، بالإضافة إلى تعزيز آليات التعاون في قطاع المياه، ويضم كل محور العديد من الموضوعات.

مادة إعلانية

[x]