وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول عدد من ندوات التوعية ونشر المعرفة بالجامعات

9-3-2020 | 15:53

دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 

محمود سعد

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من د.طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان حول عدد من ندوات التوعية ونشر المعرفة بين شباب الجامعات والمعاهد العليا، والتي تأتي تنفيذًا لبروتوكولات التعاون بين الجامعات والمعهد .


وأشار التقرير إلى عقد ندوات تستمر لمنتصف أبريل بكلية الآداب والتربية الرياضية جامعة بورسعيد، ويحاضر فيها د.طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والشيخ أحمد تركي مدير مركز التدريب بالأزهر سابقا، واللواء نصر سالم الخبير الإستراتيجي بأكاديمية ناصر العسكرية، ولواء دكتور عبد الوهاب الراعي الخبير الأمني بأكاديمية الشرطة، وعدد من ممثلي الرقابة الإدارية ومراكز الدراسات الإستراتيجية، والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

كما أوضح التقرير استمرار مركز إعداد القادة بجامعة بنها في استكمال دورات لإعداد القادة؛ تنفيذا لنموذج محاكاة معهد إعداد القادة بحلوان.

وفي المدينة الشبابية بالإسكندرية، تم عقد الأسبوع الثقافي لمجالس الاتحادات الطلابية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتناول الأسبوع محاضرات في إستراتيجيات الوضع الحالي بحضور اللواء. ناجي شهود واللواء. طارق المهدي، بالإضافة إلى إقامة لقاء للطلاب مع وزير الشباب والرياضة، والتحاور حول اللوائح الطلابية، وزيارة مكتبة الإسكندرية.

وفي جامعة مدينة السادات، تم عقد العديد من الندوات، وافتتاح يوم الصداقة بين كليات الطب البيطري على مستوى الجمهورية على أرض جامعة السادات.

وفي جامعة دمياط تم عقد ندوة حول أخطار المرحلة الحالية بحضور اللواء. عبد الوهاب الراعي.

وفي جامعة جنوب الوادي تم استضافة الأستاذ رفعت فياض للحديث عن أخطار الكلمة ووسائل التواصل الاجتماعي.

كما أشار التقرير إلى أن جامعات الزقازيق، وبنها، مدينة السادات، عين شمس، قناة السويس، وأسيوط، والعريش، وأسوان، وكفر الشيخ، والمنصورة شهدت العديد من الملتقيات الكشفية والجوالة، وإعداد القيادات الطلابية والدورات التدريبية.

كما شهدت جامعة مطروح عددًا من الأنشطة في دوري الأسر والملتقيات القمية والتسابقية.

كما يتم تنظيم ملتقى (شبابنا يقدر) بجامعة المنيا، لمناقشة المبادرات الطلابية واللقاءات الحوارية لرفع الوعي الطلابي، كما تستعد جامعة أسيوط لاستقبال أسبوع الشعوب في دورته الثانية.

[x]