"مشروعات النواب" تستضيف صاحب أول مصنع مصري لفوانيس رمضان | صور

9-3-2020 | 14:34

النواب تستضيف صاحب أول مصنع مصري لفوانيس رمضان

 

غادة أبو طالب

استضافت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ب مجلس النواب ، برئاسة النائب محمد كمال مرعى، رئيس اللجنة، اليوم الإثنين، الشاب محمد علاء الدين، مصنع أول فانوس مصري خالص، بحضور النائبة منى جاب الله، أمين سر لجنة الإدارة المحلية ونائبة دائرة الجمالية، والنائبة هالة أبو السعد، وبحضور محمد عبد الملك ممثل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة هيئة المشروعات.


وأشادت اللجنة بجهود الشاب محمد علاء الدين، وقدرته على تصنيع فانوس مصري خالص بنفس جودة الفانوس المستورد من الصين، مؤكدة دعمها له ولأي شاب لديه طموح وأفكار مهمة تشجع على دعم الصناعة الوطنية وعدم الاستيراد، وأن ذلك يأتي في إطار دعم اللجنة للمشروعات والصناعات المتوسطة والصغيرة.

وقال النائب محمد كمال مرعى، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ب مجلس النواب ، إن اللجنة استضافت الشاب لأنه يقوم بعمل مهم، وهو قيامه بتصنيع فانوس مصري بنفس الجودة وبسعر أقل من الفانوس الصيني، ويستهدف منع الاستيراد خاصة في لعب الأطفال، وذلك أمر مهم في إطار دعم الصناعة الوطنية وتشجيع الاقتصاد المصري.

وأضاف "مرعى"، أن اللجنة تدعم هذا الشاب، ولديها استعداد لاستضافة أي شخص ينفذ فكرة أو مشروع مهم، مشيرا إلى أن اللجنة تدعم الصناعات الصغيرة، وتدعم أي مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

ولفت رئيس اللجنة، إلى أن الشاب محمد علاء الدين، لديه مشكلة مع وزارتي المالية والكهرباء بخصوص "قطع الغيار" وتكلفة الكهرباء العالية، واللجنة ستتواصل مع وزارتي المالية والكهرباء لتيسير الإجراءات والتسهيل عليه، دعما للشباب وللصناعات الصغيرة.

بدورها، قالت النائبة منى جاب الله، نائبة دائرة الجمالية، إن وجود هذا الشاب في البرلمان، دليل على دعم السلطة التشريعية للشباب وللصناعات الصغيرة، بما يفيد ويدعم الاقتصاد الوطني والنهوض بالصناعة، مشيرة إلى أن "علاء الدين"، من دائرتها "الجمالية"، ومنذ أن علمت بأنه يصنع ألعاب أطفال مصرية، وبدأها بالفانوس، قامت بدعمه ودعته للحضور للبرلمان لتكريمه ودعمه وتشجيع غيره من الشباب.


جانب من الاستقبال


جانب من الاستقبال


جانب من الاستقبال


جانب من الاستقبال

[x]