انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة في المدارس والحضانات بالفيوم | صور

8-3-2020 | 16:15

الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة بالفيوم

 

الفيوم- ميلاد يوسف

انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة و الحصبة الألمانية ، بمحافظة الفيوم، اليوم، وتفقدت الدكتورة آمال هاشم، وكيلة وزارة الصحة بالفيوم، أعمال الحملة، بمدرسة العلياء الخاصة، بحضور د. منال عبد الحليم، مدير إدارة الطب الوقائي .


كما تفقدت وكيل الوزارة، أعمال الحملة، بالمعهد الأزهري بالفوال، بمدينة الفيوم، بحضور إدارة المعهد، وإشراف الإدارة الصحية بالبندر، ود.غدير أبو عامر، من البرنامج الموسع للتطعيمات، ود.شيماء جبيلي، المدير الوقائي بإدارة البندر، في حضور إدارة المدرسة.

وكانت الحملة القومية للتطعيم، ضد مرض الحصبة، و الحصبة الألمانية للأطفال، استهدفت الأطفال، عمر ٩ اشهر حتى ٦ سنوات، اليوم، وحتى الخميس المقبل.

وأوضحت وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، أن التطعيم يتم في الحضانات، والمدارس الابتدائية، والوحدات الصحية، ووحدات الرعاية الصحية، ومكاتب الصحة، مؤكدة ضرورة تطعيم جميع الفئات المستهدفة بغض النظر عن سابقة التطعيم، على أن يراعى أن تكون آخر جرعة لمن تم تطعيمه من شهر قبل الحملة.

ولفتت وكيل الوزارة، إلى أن التطعيم آمن وفعال، ومجاني، ويقدم عن طريق فرق مدربة وتحت إشراف طبي كامل.

وأضافت وكيل الوزارة، أن الحملة تستهدف ٥٩٢ ألفا، و٦٢١ طفلا بمحافظة الفيوم، لافتة إلى أن التطعيم يتم من خلال ١٦٨ وحدة صحية ومركز طبي، و٥٢٠ فرقة ثابتة، تتكون كل فرقة من ممرضة ومسجل بيانات، وتحت إشراف أطباء يبلغ عددهم ١٩١ طبيبا بشريا.


جانب من الحملة


جانب من الحملة


جانب من الحملة


جانب من الحملة


جانب من الحملة


جانب من الحملة


جانب من الحملة


جانب من الحملة


جانب من الحملة


جانب من الحملة


جانب من الحملة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]