صفحة المتحدث باسم الرئاسة تشيد بإنجازات وعطاء المرأة المصرية | فيديو

8-3-2020 | 11:53

اليوم الدولي للمرأة

 

وسام عبد العليم

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى ، على موقع «فيسبوك»، اليوم الأحد، مقطع فيديو تحت اسم « عظيمات مصر »، بمناسبة اليوم الدولي للمرأة .


وتناول الفيديو مقتطفات من كلمات للرئيس عبد الفتاح السيسي، أشاد فيها بمسيرة المرأة المصرية الحافلة بالعمل والنجاح والعطاء، حيث قال الرئيس السيسي، في إشادته وتقديره لنجاحات المرأة في مختلف الميادين، «تحية تقدير للمرأة المصرية العظيمة، بنات وسيدات النيل وصانعات السعادة والنماء عظيمات مصر .. إن تطور ورقي أي مجتمع إنما يقاس بدرجة تطوره الثقافي والأخلاقي والمعرفي، ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بتطور ثقافة ووعي المرأة، ومساهمتها الفاعلة في بناء المجتمع وتنميته».

وتابع: «وتستمر مسيرة كفاح المرأة لتحصل على حق الانتخاب وممارسة الحقوق السياسية كاملة، وقبل ذلك الحق في التعليم وشغل أي من المناصب والوظائف العامة، وصولا لهذا اليوم الذي نرى فيه المرأة في جميع ميادين العمل الوطني.. إن المرأة المصرية أثبتت جيلاً بعد جيل وعلى مدار التاريخ المصري الطويل، أنها طرف أساسي في معادلة الوطن».

وأشار مقطع الفيديو، إلى النماذج المشرفة من الفتيات والنساء المصريات اللاتي اقتحمن جميع مجالات التعليم والعمل المهني والوطني وتقدمن ليشغلن أرقى المناصب في الدولة.


صفحة المتحدث باسم الرئاسة تشيد بإنجازات وعطاء المرأة المصرية

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]