الجيش يبدأ الاحتفال بيوم الشهيد بفيديوهات "لولاهم ما كنا هنا"|فيديو

7-3-2020 | 22:44

يوم الشهيد

 

مها سالم

نشر الموقع الرسمى ل وزارة الدفاع ، فيديوهات وثائقية تظهر بطولة وتضحيات أبطال الجيش المصرى، ممن نالوا شرف الشهادة فى سبيل حماية الوطن، والتى عنونها بعبارة "لولاهم ما كنا هنا"، وذلك في اطار انطلاق احتفالات الوطن بيوم الشهيد ٢٠٢٠ ، التي تؤرخ كل عام لحجم التضحيات التى قدمها المقاتلون الأبطال من أبناء الجيش المصرى، فى تضحياتهم المتواصلة.


تضمن الفيديو الأول رسالة: "عقيدة قتالية مصرية من قديم الأزل، ناس كتيرة بتسأل هي ليه مصر صامدة وباقية لحد دلوقتي، ببساطة الأرض عرض، كل مقاتل في الجيش المصري لا يمكن يفرط في شبر واحد من وطنه مهما كان الثمن".

والأم المصرية تتلو قصيدة قالت فيها: "ملفوف وجايلك بالعلم يوم شهادتي حياة وطن، تزف الملايكة عريس جديد، فرحان سعيد، شهيد وطالع لربه، بايع دنياه وعمره، روحه واسمه، عنيه وجسمه لجل ميخلد وطن لجل ميسعد بلد، يخلد اسمك شهيدي للأبد وكفنك علم بلادك بيحكي كفاح بلد".

وجاءت الرسالة في الفيديو الثاني: "الشهيد واحد زي كل البشر، كان يتمنى يتمتع بشبابه وسط أهله وأحبابه، لكن صوت نداء الواجب كان في قلبه أعلى من كل تعلق بدنيته، فباع روحه لربه بنفس طيبة، غدى ضهره للأمان وصدره لصد العدوان".

وقال والد أحد الشهداء باكيا: "محمد فدى مصر، وأبو محمد وأم محمد وخوات محمد، وكل بلد محمد فدى مصر، وفدى تراب، مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

وظهر طفل بالفيديو الثالث يكتب خطابا لوالده ويصنع من الخطاب طائرة ورقية لكنها لم تتمكن من الطيران وتسقط أمام والدته لتقرأ ما كتبه لوالده: "بابا حبيبي وحشتني قوي، وكل سنة وأنت طيب، مصر النهاردة كلها بتحتفل بيك وبطمنك، زمايلك الأبطال جابولك حقك، ومصر بقت حلوة قوي، وهييجي دوري من بعدك أكمل مشوارك، ابنك حبيبك".


بمناسبة الإحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم لعام 2020 برومو (1)


بمناسبة الإحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم لعام 2020 برومو (2)


بمناسبة الإحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم لعام 2020 برومو (3)

[x]