مايا مرسي بمتحف القوات الجوية : الرئيس السيسي عبر بمصر العبور الثاني

7-3-2020 | 19:13

الدكتورة مايا مرسي بمتحف القوات الجوية

 

هايدي أيمن

وجهت الدكتورة مايا مرسي تحية تقدير واحترام إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية و القوات المسلحة والشرطة المصرية العظيمة، قائلة "إنهم عيون مصر التي لا تنام لتحمي الأرض و العرض" ، مؤكدة أن مصر تفقد كل يوم شهيد فى حربها ضد الإرهاب حتى نعيش نحن فى أمان، تاركاً خلفه زوجه وأم صابرة و ابنة و أخت وطنية مخلصة.


وأكدت خلال زيارتها مع وفد المجلس القومي للمرأة لمتحف القوات الجوية ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة قد عبر بمصر العبور الثانى ، ويحلم أن تكون مصر أعظم بلاد العالم.

ووجه اللواء أركان حرب مجدى دويدار، مدير متحف القوات الجوية ، الشكر والتقدير إلى المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي  للدور الكبير، الذى يقوم به لتحقيق المزيد من المكتسبات والحقوق للمرأة المصرية ، مشيراً إلى أن احتفال القوات الجوية باليوم العالمي للمرأة هو تأكيد على أن المرأة المصرية هى صوت وضمير الأمة والحارس الأول والمدافع عن الوطن ، مؤكداً أن الدولة تؤمن أن تمكين المرأة هو تمكين للوطن ، والدليل على ذلك أن السيد رئيس الجمهورية قد أقر الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠ باعتبارها خارطة الطريق لتمكين المرأة فى كافة المجالات .

وتضمنت الزيارة تفقد أجنحة المتحف، و الاطلاع على الطائرات الحربية بأنواعها ، كما تم عرض فيلم وثائقي عن دور القوات الجوية في حرب أكتوبر المجيدة بعنوان " درعاً وسيف "، و فيلم تسجيلي عن "المرأة المصرية عبر العصور " .

الجدير بالذكر أن متحف القوات الجوية يقدم بانوراما تاريخية عن القوات الجوية المصرية ، ويحتوي على قاعة النشأة التاريخية التي تتضمن مجسمًا حائطيًا لممر الطائرات وعدداً من الطائرات من طرازات مختلفة ، وصورًا لقادة القوات الجوية منذ بداية إنشائها ودورهم والأوسمة التي حصلوا عليها.

ويضم المتحف أيضا مجموعة من الصور النادرة، التي توثق مشاركة القوات الجوية في الحروب المختلفة بدءا من الحرب العالمية الأولى، والثانية وتشكيل السلاح الجوي في عام 1952 ثم تحويله إلى القوات الجوية في عام 1953 ودور القوات الجوية في العدوان الثلاثي مروراً بحرب الاستنزاف ثم حرب أكتوبر.

 




مادة إعلانية

[x]