محافظ الغربية يطلق فعاليات أسبوع التعليم الفني والتدريب المهني |صور

7-3-2020 | 12:33

أسبوع التعليم الفني والتدريب المهني

 

الغربية – محمد مبروك

أعلن الدكتور طارق الرحمي، محافظ الغربية، اليوم السبت، بدء فعاليات أسبوع التعليم الفني و التدريب المهني في محافظة الغربية ، تحت عنوان "نحن الأكثر إنتاجًا"، ويأتي هذا الأسبوع في إطار المبادرة الرئاسية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية "مراكب النجاة" التي تنفذها وزارة.

جاء ذلك خلال جلسة افتتاح أسبوع التعليم الفني و التدريب المهني ، والتي أقامت بمركز المؤتمرات في جامعة طنطا، بحضور كل من الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية والدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، واللواء هنري إيميل رئيس الإدارة المركزية للهجرة غير الشرعية ممثلاً عن وزيرة الهجرة، وشروق زيدان المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني و التدريب المهني TVET EGYPT.

وتضمنت الفاعليات تكريم المحافظ لمجموعة من شباب التعليم الفني لإنجازاتهم المميزة في مجال ريادة الأعمال والابتكار، كما تضمنت الجلسة كلمة افتتاحية من المحافظ، والذي أعرب عن سعادته بالتنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية وهيئات الحكومة المصرية وكيانات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لحماية وتوعية أبنائنا من مخاطر الهجرة غير الشرعية .

وقدم المحافظ الشكر والتقدير لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني و التدريب المهني TVET EGYPT لتنظيم فعاليات هذا الأسبوع، والذي سيضم مجموعة متنوعة من ورش العمل الفنية والمهنية لإعداد الشباب لسوق العمل وتشجيعهم على المهن الحرفية، وزيادة الإنتاج وتدريب الشباب الراغب في بدء مشروعات على مبادئ ريادة الأعمال والحرص على التشبيك بينهم وبين الجهات التمويلية مثل البنوك وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وغيرها من الجهات الداعمة.

كما يقدم البرنامج مجموعة من التدريبات المتقدمة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بهدف تعريفهم بالتقنيات الحديثة، وتمكينهم من تطوير مشروعاتهم والتسويق الإلكتروني لمنتجاتهم بشكل احترافي على يد نخبة من الخبراء المشاركين أملاً في خلق نماذج ناجحة يحتذي بريادتها شباب محافظة الغربية .

فيما أشار اللواء هنري إيميل رئيس الإدارة المركزية للهجرة غير الشرعية، إلى حرص وزارة الهجرة علي إستدامة حملة مراكب النجاة لتكون ضمن إستراتيجية عمل الحكومة ٢٠٣٠، وتتخذ من التوعية مدخلاً للترويج لفرص العمل وبدائل الهجرة الآمنة للشباب بالتعاون مع الشركاء وتشبيك الجهود لتوفير فرص تدريب وتطوير للمهارات وتسويق لمنتجات المحافظات الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية.

وأوضح، أن وزيرة الهجرة ستقدم عدداً من المفاجآت السارة للشباب في ختام الأسبوع التدريبي الذي يتم بالتعاون مع محافظة الغربية وTVET Egypt.












الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]