«الشباب والرياضة» تعلن بدء المرحلة الثانية من المشروع القومي لموهوبي الإسكواش

6-3-2020 | 20:30

الاسكواش

 

محمد الجوهري

وافق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على بدء المرحلة الثانية (مرحلة التدريب) من المشروع القومي لموهوبي الإسكواش برعاية البنك الأهلي المصري بمحافظتي القاهرة وبورسعيد.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على العمل بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو صياغة آلية فعالة لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة في الفئة العمرية الصغيرة والشابة في العديد من الرياضات بكل أنحاء الجمهورية.

واعتمد وزير الشباب والرياضة، نتائج اللاعبين الذين تقدموا لتنفيذ الاختبارات بالمرحلة الأولي بـ(مركز شباب الجزيرة) أيام 31 يناير و1 فبراير 2020 وبمحافظة بورسعيد (المدينة الرياضية) أيام 7 و8 فبراير 2020.

ويمكن الاطلاع على نتائج الاختبارات من خلال الرابط الإلكتروني https://www.emys.gov.eg/moy/forms_squash.

ومن المقرر البدء في مرحلة التدريب بمركز شباب الجزيرة يوم الجمعة الموافق 13 مارس 2020 ومركز المدينة الرياضية ببورسعيد يوم السبت 14 مارس 2020 ، ويأتي هذا المشروع ضمن إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية وانطلاقا من الحفاظ علي الريادة الدولية في لعبة الإسكواش في ظل تصدر مصر للتصنيف العالمي في الرجال والسيدات وحصول العديد من أبطالها على المراكز الأولى في البطولات والمحافل الدولية المختلفة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة وقعت بروتوكول تعاون خلال شهر ديسمبر من عام 2019 مع البنك الأهلي المصري أحد أكبر المؤسسات الاقتصادية الداعمة للمجال الرياضي لتنفيذ المشروع القومي لموهوبي الإسكواش بإجمالي 250 لاعبا ولاعبة بمحافظتي القاهرة وبورسعيد يتضمن 25% من أبناء الشهداء القوات المسلحة والشرطة والأيتام.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]