"أيام الشارقة المسرحية" يعلن أسماء الفائزين بجوائز الدورة الـ30.. و"ليلة مقتل العنكبوت" الحصان الأسود

6-3-2020 | 18:52

مسرحية ليلة مقتل العنكبوت

 

الشارقة - منة الله الأبيض

اختتمت منذ قليل فعاليات مهرجان أيام الشارقة المسرحية، بقصر ثقافة الشارقة، بإعلان الفائزين بجوائز الدورة الثلاثين للمهرجان، حيث سلم الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم  الشارقة، وعبدالله محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، وأحمد أبو رحيمة، مدير إدارة المسرح ومدير المهرجان.

وذهبت جائزة أفضل مكياج: "نصرة المعمري" عن مسرحية "ليلة مقتل العنكبوت"، وجائزة أفضل أزياء: حسن رجب عن مسرحية "أشياء لا تصلح للاستهلاك الآدمي"، وجائزة أفضل إضاءة: "حميد العسيري" عن مسرحية "ليلة مقتل العنكبوت"، وجائزة أفضل ديكور : وليد عمران عن عرض "سيمفونية الموت والحياة"، وجائزة أفضل مؤثرات صوتية: إبراهيم الأميري عن عرض "سيمفونية الموت والحياة".

وذهبت جائزة أفضل ممثلة: "سارة حيدر عن دورها العنكبوت عن مسرحية "ليلة مقتل العنكبوت"، وجائزة أفضل ممثل واعي: عبدالله خالد المهيري عن مسرحية "أشياء لا تصلح للاستهلاك الآدمي"، وجائزة أفضل ممثلة دور ثاني لنساء حيدر عن مسرحية "ليلة مقتل العنكبوت".

وجائزة أفضل ممثل دور ثاني، ذهبت لمحمود القطان عن مسرحية "أشياء لا تصلح للاستهلاك الآدمي، وأفضل ممثلة دور أول، ذهبت لريم الفيصل عن دورها في مسرحية "أين قلبي يا عقلي"، وجائزة أفضل ممثل دور أول  لحميد فارس عن عرض "ليلة مقتل العنكبوت".

فيما ذهبت جائزة الفنان المسرح المتميز من غير أبناء الدولة، لأحمد العمري، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، لإلهام محمد عن إخراجها لعرض "ليلة مقتل العنكبوت"، وذهبت جائزة أفضل تأليف، لإسماعيل عبدالله عن مسرحية "سيمفونية الموت والحياة"، وذهبت جائزة أفضل إخراج، لـ"محمد العامري"، وذهبت جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل فنيا لعرض "سيمفونية الموت والحياة".

وأكد الدكتور جبار جودي، عضو لجنة التحكيم، ومقرر اللجنة في التقرير العام الذي أعدته اللجنة أن "هذه الدورة شهدت العديد من العروض المسرحية من مختلف إمارات الدولة الأصيلة التي وضعت لجنة التحكيم في موقف صعب، مشيرًا إلى أنه بعد العديد من اجتماعات اللجنة المباشرة بعد نهاية كل عرض، حاولت اللجنة توخي الدقة والتزام الجانب المهني والاحترافي للتوصل إلى المبدعين بعيدا عن المجاملة أو المحاباة".

فيما قال الفنان محمد الضمور، رئيس اللجنة، إنه "على مدار ٧ أيام، كانت اللجنة تدخل قاعات العرض مفتحين العيون والأذهان تبحث في فضاءات المسرح عن لمحة جمال وإبداع وابتكار ونضعها في ميزان أدق من ميزان الذهب، وناقشنا تفاصيل العروض بالكامل".

وتضم لجنة تحكيم الجائزة؛ زهيرة بن عمار، وليد الزعابي، أمين ناسور، جبار جودي، محمد الضمور.

[x]