تعرف على حقيقة إجبار الموظفين الذين تجاوزوا الـ50 عاما على المعاش المبكر

6-3-2020 | 11:57

أصحاب المعاشات

 

كريم حسن

تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن اعتزام الحكومة إجبار العاملين ب الجهاز الإداري للدولة الذين تجاوزوا الخمسين عاماً على الخروج المعاش المبكر تمهيداً للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.


وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، والذي نفى تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإجبار أي موظف ب الجهاز الإداري للدولة على الخروج للمعاش المبكر.

وأضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن المعاش المبكر هو حق اختياري لكل موظف بالدولة يكفله له القانون ولا يجوز إجباره عليه بأي حال من الأحوال، علاوة على حصول الموظف على ميزات حكومية إذا ما قرر الخروج على المعاش طواعية، مُشدداً على أن الحكومة حريصة كل الحرص على حقوق كل الموظفين وعدم المساس بها مُطلقاً.

وقال :"هذا بالإضافة إلى المزايا التي يكفلها القانون للموظف إذا ما طلب بكامل إرادته الإحالة للمعاش المُبكر من حيث الترقية أو المزايا التأمينية".

وفي النهاية، ناشد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهاز للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب موظفي الجهاز الإداري للدولة .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]