الاقتصاد اليوم.. نشاط مكثف لـ"الملا" وصعود البورصة مع استقرار الدولار و"تويتر" يتحدث "عربي"| فيديو

5-3-2020 | 19:59

النشرة الاقتصادية

 

النشرة الاقتصادية اليوم الخميس 5 ـ 3 ـ 2020

تويتر يطلق متصفح المواضيع الجديد باللغة العربية

استقرار أسعار الدولار في آخر التعاملات الأسبوعية

نشاط مكثف لوزير البترول في ختام أعمال المؤتمر الدولي للتعدين بكندا

خبراء أسواق المال يحددون خارطة طريق لأول اتحاد مصري للأوراق المالية

وزيرة التجارة: تمكين المرأة محور رئيسي ضمن خطة الحكومة

البورصة تودع الأسبوع بارتفاع لمؤشراتها ومكاسب 8 مليارات جنيه

فرصة جديدة للممولين لإنهاء المنازعات مع الإدارة الضريبية دون اللجوء للمحاكم

وإليكم التفاصيل..

أطلق تويتر ميزة "مواضيع" منذ ثلاثة أشهر كي يسهّل على الأشخاص إيجاد أكثر المحادثات تشويقا حول المواضيع التي تثير اهتمامهم على المنصة، حيث أصبح بإمكانهم متابعة المحادثات حول مواضيع معينة تماما كما يتابعون أية حسابات أخرى.

وشهدت فعاليات مؤتمر ومعرض الدولي للتعدين بكندا نشاطا مكثفا للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حيث التقى عددا من رؤساء شركات التعدين العالمية، فضلا عن لقاء، مارى انجي امبي وزيرة التجارة الدولية الكندية، في ختام مشاركته بالمؤتمر والمعرض الدولي للتعدين PDAC بتورنتو بكندا.

ومحليا.. شهدت أسعار الدولار في آخر التعاملات الأسبوعية، اليوم الخميس ، استقرارا ملحوظا، حيث سجل في كل من بنك مصر، والأهلي المصري 15.58 جنيه للشراء، و15.68 جنيه للبيع.

كما حدد خبراء بسوق المال خارطة طريق للاتحاد المصري للأوراق المالية، والمقرر انتخاب مجلس إدارته منتصف مارس الحالي، حيث أكد محمد عبد الله الخبير بأسواق المال، أن الهدف الرئيسي من إنشاء أول اتحاد مصري للأوراق المالية ، والذي تم اعتماد قانونه من مجلس النواب، هو أن يكون صوتا لشركات السمسرة العاملة في مجال الأوراق المالية خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق آخر، أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حرص الحكومة على توفير برامج شاملة لدعم وتمكين المرأة المصرية بهدف تعزيز دورها في بناء واستقرار الأسرة باعتبارها شريكا رئيسيا في تحقيق اقتصاد .

وقد ارتفعت البورصة المصرية بختام تعاملات اليوم الخميس ، آخر جلسات الأسبوع، حيث ارتفع رأس المال السوقي للبورصة المصرية بحوالي 7.9 مليار جنيه جنيه، ليسجل 644.4 مليار جنيه مقارنة بـ 636.5 مليار جنيه أمس.

وقد أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن قانون «إنهاء المنازعات وتعديل بعض أحكام الضريبة على الدخل »، الذي أقره مجلس النواب، وأصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتضمن مزايا وتيسيرات للممولين؛ حيث يمنحهم فرصة جديدة للاتفاق مع الإدارة الضريبية على إنهاء المنازعات، في المرحلة الإدارية دون انتظار الإجراءات الضريبية الطويلة باللجوء للمحاكم، على النحو الذي يساعد في سرعة استقرار المراكز القانونية لهؤلاء الممولين، وتحصيل حق الدولة.


الاقتصاد اليوم.. نشاط مكثف لـ"الملا" وصعود البورصة مع استقرار الدولار و"تويتر" يتحدث "عربي"

مادة إعلانية

[x]