وزير الري ومحافظ القليوبية يفتتحان معرض زهور الربيع | صور

5-3-2020 | 15:57

افتتاح معرض زهور الربيع

 

أحمد سمير

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، وعبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية ، معرض زهور الربيع بالإدارة العامة لري قناطر الدلتا، وذلك بالمشتل الإنتاجي للصوبة.


واصطحب وزير الري ، محافظ القليوبية في جولة لزيارة حدائق الرى بالقناطر ومتحف علوم المياه، حيث تفقدا أعمال التطوير والتأهيل بحدائق عفلة والمناشى وحديقة النيل.

من جانبه، أثنى "الهجان" على أعمال التطوير والمجهودات المبذولة، فيما أفاد الدكتور عبد العاطي بأن أعمال النطوير يتم تنفيذها بالتشغيل الذاتي، مؤكدا أن هذه الحدائق بعد تطويرها ستصبح متنفسا للمواطنين للاستمتاع بالنيل.

وتنظم وزارة الري معرضين للزهور في الربيع والخريف سنويًا، في دعوة للأهالي للاستمتاع بجمال الزهور والحدائق، ويظل المعرض مفتوحا للجمهور لمدة خمسة عشر يوما بأسعار رمزية، بالإضافة إلى وجود منفذ لبيع جميع النباتات والبذور طوال العام بأسعار رمزية.

ويُذكر أن معرض زهور الربيع خاص بنبات السنانير الذي يتميز بألوانه المتعددة، إلي جانب العديد من النباتات مثل نبات البريميونا والبيجونيا، والعديد من الحوليات الشتوية ونباتات الظل والصبارات ونباتات التنسيق الخارجي مثل الدادونيا والأشجار الكاسيا والفيكس بأنواعه وإنتاج جميع النباتات اللازمة لتنسيق وتطوير الحدائق بمنطقة القناطر، ويتم هذا الإنتاج على مساحة ٧ أفدنة.


معرض زهور الربيع


معرض زهور الربيع


معرض زهور الربيع


معرض زهور الربيع


معرض زهور الربيع


معرض زهور الربيع


معرض زهور الربيع


معرض زهور الربيع

[x]