العماني محمد سيف الرحبي يناقش " الرجل الرابع" في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

5-3-2020 | 15:27

رواية الرجل الرابع لسيف الرحبي

 

مصطفى طاهر

ينظم مختبر السرديات ب مكتبة الإسكندرية في يوم الثلاثاء 10 من مارس الساعة السابعة مساءً بقاعة (C) ندوة لمناقشة رواية ( الرجل الرابع ) للأديب العماني محمد بن سيف الرحبي ، يناقشها الناقدان د.محمد عبدالحميد خليفة ود. حنان الشرنوبي، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات ب مكتبة الإسكندرية .


يذكر أن محمد بن سيف الرحبي روائي وقاص وشاعر وصحفي ورحالة، حصل على عدد من الجوائز هي: فازت مجموعة ما قالته الريح بجائزة النادي الثقافي للإبداع القصصي، كما فازت بجائزة أفضل إصدار في الأسبوع الثقافي العماني، فازت رواية رحلة أبو زيد العماني بجائزة الشارقة للإبداع العربي – فرع الرواية.

حصل محمد بن سيف الرحبي على ليسانس لغة عربية من جامعة بيروت العربية، ثم دبلوم دراسات عليا من معهد البحوث للدراسات العربية بالقاهرة.

التحق بجريدة عمان عام 1987 بوظيفة فني مونتاج ثم تدرج في الأقسام الفنية والتحريرية وصولا إلى مدير التحرير عام 2005، وترك العمل الصحفي ليلتحق بديوان البلاط السلطاني بوظيفة خبير إعلامي بمكتب الوزير، وعمل مراسلا لجريدة الحياة منذ عام 1999 وحتى عام 2015، وعمل مراسلا لفترة لقناة LBC الفضائية اللبنانية، كتب مقالات وتحقيقات في صحف ومجلات محلية وعربية متعددة، يكتب عمودا يوميا في صحيفة الشبيبة العمانية، رئيس تحرير لمجلة الثقافية (2008-2012)، يعمل حاليا مدير عام مؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة، ورئيس تحرير مجلة التكوين.

كما قدم الرحبي للمسرح العماني مجموعة من الأعمال المسرحية بالغة الأهمية، والتي حققت أصداء طيبة للغاية على المستوى الإقليمي والعربي.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]