مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية يلتقي وزيرة الدولة الإسبانية للشئون الخارجية في مدريد

4-3-2020 | 15:12

السفير د. بدر عبد العاطي خلال لقائه وزيرة الدولة الإسبانية للشئون الخارجية

 

سمر نصر

على هامش مشاركته في اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط في مدريد ، التقى السفير د. بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية والمنسق الوطني للاتحاد من أجل المتوسط "Cristina Gallach Figueras" وزيرة الدولة الإسبانية للشئون الخارجية، حيث تناولا التطورات الإيجابية على صعيد العلاقات الثنائية بين مصر و إسبانيا ، وسُبل تعزيزها في كافة المجالات بما يحقق مصالح البلدين الصديقين، أخذاً في الاعتبار لقاء وزير الخارجية مع نظيرته الإسبانية على هامش مؤتمر ميونخ للأمن في شهر فبراير 2020.


كما تم خلال اللقاء، والذي حضره السفير عمر سليم سفير مصر في إسبانيا ، تناول عدد من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين، خاصةً الأزمتين السورية والليبية وجهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

كما شارك السفير عبد العاطي خلال تواجده في مدريد في الاجتماع الذي نظمته سكرتارية الاتحاد من أجل المتوسط لممثلي الدول الأعضاء في المنظمة الإقليمية للتركيز على التعاون الفني في مختلف المجالات، والتي تشمل البيئة والنقل والبنية التحتية وخلق فرص العمل وغيرها من المجالات في إطار أنشطة الاتحاد، وكذا الإعداد لاحتفالية الذكرى الخامسة وعشرين لانطلاق عملية برشلونة عام 1995 والتي من المتوقع أن تتم قبل نهاية العام الحالي.

مادة إعلانية

[x]