محافظ بورسعيد يناقش مستجدات "كورونا" مع المجلس الإقليمى للصحة

4-3-2020 | 14:23

محافظ بورسعيد يناقش الأمور المتعلقة بمرض كورونا

 

بورسعيد - خضر خضير

ناقش عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم الأربعاء، أخر التطورات حول مرض "كورونا" المستجد واستعدادات محافظة بورسعيد في هذا الشأن، كما ناقش بعض من الموضوعات الخاصة ب التأمين الصحي الشامل .


جاء ذلك خلال الجلسة التى ترأسها، محافظ بورسعيد مع المجلس الإقليمى للصحة، والتي ناقش فيها كافة الأمور المتعلقة بالتأمين الشامل، ومرض كورونا وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد ، واللواء يوسف الشاهد السكرتير العام للمحافظة، وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، ودكتور أحمد ابو هاشم مدير مديرية الصحة ببورسعيد، وعميد كلية الطب بجامعة بورسعيد، ومديرة المجلس القومى للمرأة بورسعيد، وهيئة الرعاية الصحية، والشئون الصحية، وهيئة الإسعاف.

واستعرض "الغضبان" خطة مديرية الصحة ببورسعيد لمواجهة مرض كورونا المستجد والإجراءات الوقائية والإحترازية التى تقوم بها المديرية فى حالة تواجد أى حالة مشتبه بها، واستمع المحافظ إلى أوجه التعاون والدعم والتنسيق بين مديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية وكلية الطب جامعة بورسعيد وهيئة الإسعاف، ومختلف الجهات المعنية لمواجهة هذا المرض المستجد.

وأكد خلال اللقاء أهمية توعية المواطنين بكل ما يتعلق بالمرض الجديد ونشر التوعية فى مختلف الوسائل الإلكترونية والمديريات والندوات والتواصل مع الأحياء السكنية الأكثر كثافة، وذلك حرصًا على صحة المواطنين.

ومن جانبه، استعرض الدكتور أحمد أبو هاشم مدير مديرية الصحة، الخطة والأنشطة التى تقوم بها المحافظة لمواجهة المرض المستجد، لافتًا إلى أنه حتى الآن لم يتم رصد أية حالات داخل محافظة بورسعيد سواء من ابناءها أو زوارها.

وأكد أن هناك إجراءات إحترازية ووقائية تقوم بها المديرية وربط بين الجهات الصحية على مستوى الجمهورية للتواصل والإبلاغ في حالة تواجد أى حالة مشتبه بها، لافتًا إلى أن هناك أماكن مخصصة تم اختيارها لرعاية أى حالة مشتبه بها تظهر في المحافظة، مؤكدًا جاهزية المحافظة واستعدادها لأى تطورات تنتج فى هذا الشأن.

وأوضح عميد كلية الطب أن هناك العديد من الندوات التى تقوم بها الكلية لنشر الوعى فى جامعة بورسعيد وكذلك المدارس بخصوص كل ما يتعلق بالمرض المستجد، وكذلك استعرض الحضور الخطط المتعلقة بالتوعية والمبادرات والاجراءات التى يتم اتخاذها حاليًا.

وخلال اللقاء، ناقش عادل الغضبان، آخر التطورات حول منظومة التأمين الصحى الشامل فى بورسعيد مع كافة الجهات المختصة ، حيث أكد أن هناك مجهودات مستمرة من مختلف الجهات لتلافى أى ملاحظات خاصة بمنظومة التأمين الصحى الشامل.

ولفت إلى أن إرضاء المواطنين عن الخدمة المقدمة من أهم أهداف تطبيق المنظومة، وأننا نفتخر أن بورسعيد كانت بداية الإنطلاق لتطبيق المنظومة الصحية التي تعتبر طفرة كبيرة في القطاع الصحي، والتي افتقدتها بورسعيد لعدة سنوات.

وأكد محافظ بورسعيد أن اجتماع المجلس الإقليمى للصحة سيتم تنفيذه بشكل دورى لمتابعة آخر المستجدات فى الشأن الطبى على مستوى المحافظة والوقوف على كل ما يتعلق بالمنظومة الطبية الجديدة.


محافظ بورسعيد يناقش الأمور المتعلقة بمرض كورونا

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]