علاء ثابت خلال توزيع جائزة نوال عمر: مصر الجديدة تحتاج جهود المخلصين والمتميزين

3-3-2020 | 22:26

حفل توزيع جائزة نوال عمر

 

محمد علي

شهدت مؤسسة الأهرام ، مساء اليوم، احتفالية توزيع جوائز مسابقة الدكتورة نوال عمر ، في موسمها السادس عشر، بحضور الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام ، والكاتب الصحفي حسين الزناتي أمين صندوق نقابة الصحفيين رئيس تحرير مجلة علاء الدين، و هشام الزيني أمين عام الجائزة نجل الدكتورة نوال عمر ، و محمد يحيي يوسف رئيس لجنة الخدمات عضو مجلس نقابة الصحفيين .


وفي بداية كلمته دعا الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام ، الحضور للوقوف دقيقة حداد علي روح الراحل محمود الزيني زوج الدكتورة نوال عمر .

وقال ثابت أن جائزة الدكتورة نوال عمر لها معني ودور كبير جداً، من بين الجوائز في مجال الصحافة، لأنها تحمل اسمًا لرمز من رموز الإعلام، مشيرًا إلي اختيار موضوع المسابقة كل عام، واختيار الفائزين يتم بعد فحص وتمحيص وتدقيق.

وأشاد رئيس تحرير جريدة الأهرام ، بوفاء أسرة الراحلة الدكتورة نوال عمر ، وتخصيص جائزة تحمل اسمها وعلي رأسهم الزميل هشام الزيني ، مضيفًا أن الدكتورة نوال عمر كان لها بصمات كبيرة جدًا لا نستطيع عدها، مشيرًا إلي أنه استلهم منها فكرة التدريب التشغيلي عند رئاسته لتحرير الأهرام للكشف علي الموهوبين، ومؤكدة أنها كانت كذلك دائما تفتح الباب لتكريم وتشجيع والمتميزين.

وقال أن مصر الجديدة  تحترم المتميز، ولن ترجع للخلف مرة أخري، ودائما تحتاج لجهود كل المخلصين والمتميزين.

وقال الكاتب الصحفي حسين الزناتي أمين صندوق نقابة الصحفيين ، ورئيس تحرير مجلة علاء الدين، أن بصمات الدكتورة نوال عمر ما زالت موجودة ومستمرة وأثرت في الكثير من الأجيال.

وأوضح أن ما قام به هشام الزيني من عمل جائزة باسم والدته سنة حسنة تقديرًا وعرفانًا بعطائها.

وقال محمد يحيي يوسف عضو مجلس نقابة الصحفيين رئيس لجنة الخدمات والتكنولوجيا، أن هذا الموسم هو أول مرة يتم تنظيم الاحتفالية بالتعاون مع نقابة الصحفيين ، مؤكدَا تقديم كل الدعم لإخراج الاحتفالية والمسابقة في أبهي وأفضل صورة.

وشدد عضو مجلس النقابة علي أهمية الجائزة في تطوير الصحافة وخلق حالة من التنافس، وصراع صحي بين الصحفيين لعمل موضوعات متميزة في عصر تواجه فيه الصحافة الورقية أزمة كبيرة، كما أن تكريم الأوائل في أقسام الإعلام بكلية الآداب بجامعتي وبنها والزقازيق يخلق نوعًا من التفاؤل والأمل، ويشجع علي التطوير والتأكيد التفوق والتميز.

وقال محمد يحيى يوسف أن مسابقة هذا العام جاءت عن أفضل تناول صحفى عن التنمر، وأفضل صورة، وذلك تحت رعاية نقابة الصحفيين وجريدة الأهرام .

وأضاف يحيي أن الأعمال الصحفية التى تقدمت للجنة بلغ 25 عملاً، واستغرق فحصها نحو 6 أيام.

وقال الدكتور العربي الطوخي وكيل كلية الآداب بجامعة بنها ورئيس قسم الإعلام، أن الدكتورة نوال عمر لها بصمات ناصعة علي كل تلاميذها، موضحًا أنها صاحبة الفضل إنشاء قسم إعلام بجامعة بنها، بتحويله من شعبة في قسم الاجتماع إلي قسم مستقل، موجهًا الشكر لنقابة الصحفيين وجريدة الأهرام علي رعاية احتفالية ومسابقة جوائز الدكتورة نوال عمر .

وقال الدكتور أمين عبدالغني رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة الزقازيق:"إننا اليوم نحيي ذكري ومعني، لشخصية لها بصمة كبيرة ورمز ارتبط بإعداد غفيرة يصل إلي ٤٦ ألف خريج، من قسم الإعلام، حصل منهم نحو ١٤٦ علي درجة ماجستير، و١٠٢ درجة دكتورة، ويشغل خريجه نحو ثلث مقاعد أساتذة الإعلام في مصر والعالم العربي".

وأضاف أن بعض الناس يأتي ويرحل دون أن نشعر بوجودهم، وبعضهم يأتي ويبقي في قلوب وعقول الناس وفي ذاكرة الوطن ومنهم الدكتورة نوال عمر ، وأننا اليوم نحن لا نحيي الذاكرة فقط، ولكن نربطها بالمستقبل من خلال تكريم أوائل الخريجين".

وأكد هشام الزينى أمين عام الجائزة أن عام 2019 شهد رفع القيمة المالية للجوائز، كما أنه تم تخصيص جوائز مالية للطالبين الأول والثانى بكلية الآداب قسم إعلام بجامعة بنها والطالب الأول بكلية الآداب قسم إعلام جامعة الزقازيق.

وأكدت الدكتورة عبير الرباط عميدة كلية الآداب بجامعة بنها أن الطالبة الأولى هى ميادة بيومى محمود عيسوى، والطالبة الثانية هى هالة السيد عباس السيد عباس، كما أكد الدكتور أمين عبد الغنى رئيس قسم إعلام بكلية الآداب جامعة الزقازيق كانت من نصيب الطالبة دينا عبداللطيف محمد الدمرداش.

وفاز بالجائزة الأولى مناصفة بين الزميلة سحر محمود عبد الجليل من مجلة علاء الدين التابعة لمؤسسة الأهرام ، عن موضوع (أنا ضد التنمر)، والزميل رامى عبد الحميد عبد القوى من جريدة الموجز عن موضوع (انهيار التعليم الفنى على صخرة التنمر).

وفاز بالجائزة الثانية كانت من نصيب الزميل محمود عبد المنعم من جريدة البوابة، تحت عنوان (آفة حارتنا).

أما جائزة أفضل صورة فكانت من نصيب أحمد عبد الفتاح من جريدة الشروق عن صورة الحادث الإرهابى فى الدرب الأحمر.


حفل توزيع جائزة نوال عمر


حفل توزيع جائزة نوال عمر


حفل توزيع جائزة نوال عمر


حفل توزيع جائزة نوال عمر


حفل توزيع جائزة نوال عمر


حفل توزيع جائزة نوال عمر


حفل توزيع جائزة نوال عمر


حفل توزيع جائزة نوال عمر

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]