محافظ سيناء يتفقد أعمال إنشاء جامعة سلمان بطور سيناء | صور

3-3-2020 | 17:06

أعمال إنشاء جامعة سلمان بطور سيناء

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

تفقد خالد فودة محافظ جنوب سيناء عددًا من مشروعات الخطة الاستثمارية والمشروعات التنموية، بالعاصمة طور سيناء ، والمزمع افتتاح بعضها في مارس الحالي، في إطار الاحتفال بالعيد القومي والبعض الآخر في 30 يونيه المقبل .

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ في طور سيناء لتفقد عدد من المشروعات التنموية.

بدأت الجولة بتفقد الأعمال الإنشائية في جامعة الملك سلمان بمدينة طور سيناء ومنها أعمال إنشاء ورصف طريق مدخل جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة طور سيناء ووجه المحافظ بإعداد دراسة لإنشاء منطقة خدمات في المنطقة المحيطة ومخاطبة وزارتي الإسكان والبترول لإدخال الغاز الطبيعي لمدينة طور سيناء .

وأوضح المحافظ أن جامعة الملك سلمان إحدى المشروعات البارزة التي يجري تنفيذها في مدخل مدينة طور سيناء ، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتنمية شبه جزيرة سيناء، والذي تم توقيعه خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة في أبريل 2016.
كما تعد أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن هي الطور، وشرم الشيخ، ورأس سدر، يمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و500 طالب.

وتضم الجامعة مدنا لإقامة الطلاب المغتربين بـ 20 مبنى سكني تسع 2000 طالب وأساتذة الجامعة كما تضم مستشفى جامعيًا مجهزًا بفرع مدينة الطور واستادا رياضيا، وتوفر الجامعة أثناء مراحل تنفيذها أكثر من 20 ألف فرصة عمل تقريبا مباشرة وغير مباشرة، وتم الانتهاء حاليًا من تنفيذ نحو 78 % من المباني والهياكل الخرسانية.

تضم المرحلة الأولى للمشروع 7 كليات في المدن الثلاث، هي 3 كليات في مدينة الطور على مساحة 205 أفدنة، وهي الفرع الرئيس للجامعة، وتضم كليات الهندسة، وعلوم المياه والبحار، والصناعات التكنولوجية، إضافة إلى مبنى الإدارة، و20 مبنى لسكن الطلبة والطالبات، ومبانى لسكن الأساتذة، ومكتبة مركزية وقاعة مؤتمرات، ومنشآت رياضية وملاعب ومبانى خدمية، بالإضافه إلى 3 كليات في مدينة الطور، هي الصيدلة، والطب، والتمريض، إضافة إلى مستشفى تعليمي بسعة 200 سرير.

رافق المحافظ المهندسة إيناس حافظ  نائب المحافظ ونادر عشماوي السكرتير العام ومحمود عيسي مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، وأحمد عبد العظيم رئيس مدينة الطور، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.


أعمال إنشاء جامعة سلمان ب طور سيناء


أعمال إنشاء جامعة سلمان ب طور سيناء


أعمال إنشاء جامعة سلمان ب طور سيناء

الأكثر قراءة

[x]