الصين: مكافحة الإرهاب في إفريقيا على رأس أولوياتها خلال رئاستها لمجلس الأمن

3-3-2020 | 16:12

وزارة الخارجية الصينية

 

أ ش أ

أعلنت الصين اليوم الثلاثاء أن تعزيز التعددية، ومكافحة الإرهاب والتطرف في إفريقيا، ودعم بناء قدرات حفظ السلام ستكون على رأس أولوياتها خلال رئاستها الدورية ل مجلس الأمن الدولي خلال شهر مارس الجاري.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصين ية تشاو لي جيان - خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة - إن الصين تولت رسميا الرئاسة الدورية ل مجلس الأمن الدولي خلال مارس الجاري؛ حيث سينظر المجلس القضايا الساخنة في أفغانستان وسوريا ودارفور والسودان والصومال، كما سيتم عقد ثلاث جلسات نقاش حول الالتزام بالتعددية، ومكافحة الإرهاب والتطرف في إفريقيا، وتعزيز بناء قدرات حفظ السلام.

وأضاف أن أولويات الصين خلال رئاستها للمجلس تتضمن أيضا دعم إفريقيا لتحقيق السلام والتنمية، وتعزيز الاستجابات الفعالة للتحديات في مجال حفظ السلام والحل السياسي لقضايا النقاط الساخنة الإقليمية، وتحسين أساليب عمل مجلس الأمن .

وتابع أن الوضع الدولي الحالي يتسم بالفوضى، والمجتمع الدولي يحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى التعددية، وإلى أمم متحدة ومجلس أمن أكثر قوة. وإن الصين ، بوصفها الرئيس الدوري ل مجلس الأمن في مارس، ستؤدي واجباتها بطريقة مسئولة وبناءة، وتدفع دور مجلس الأمن لتعزيز التضامن والتعاون، وستقدم إسهامات أكبر في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين.

وأعرب المتحدث الصين ي عن أمل (بكين ) في أن تتمكن جميع الأطراف في المجتمع الدولي من دعم عمل الصين بنشاط وإكمال المهام المدرجة في جدول أعمال مجلس الأمن خلال شهر مارس الجاري.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]